أخبار
أخر الأخبار

الجيش السوري يضبط مقراً لـ”داعش” في البادية يحوي أقنعة مضادة للسلاح الكيماوي

تمكنت وحدات الجيش السوري من ضبط وكر لخلايا تنظيم "داعش" أثناء حملة تمشيط نفذتها في محافظة دير الزور.

الجيش السوري يضبط مقراً لـ”داعش” في البادية يحوي أقنعة مضادة للسلاح الكيماوي

تمكنت وحدات الجيش السوري من ضبط وكر لخلايا تنظيم “داعش” أثناء حملة تمشيط نفذتها في محافظة دير الزور.

وقال مصدر ميداني لـ”مركز سورية للتوثيق” إن المقر الذي تم اكتشافه يضم أقنعة واقية وأدوية وأسلحة متنوعة مشيراً إلى أن الأقنعة تستخدم للوقاية من تأثيرات الأسلحة الكيماوية ما يشير إلى تورط التنظيم في تحضير وفبركة هجمات بالسلاح الكيماوي.

وقال رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية في دير الزور وقائد الفرقة /17/ في الجيش السوري اللواء “نزار الخضر” في تصريح صحفي، أن وحدات الجيش وأثناء عملياتها المستمرة بالبحث والتمشيط لكشف أوكار التنظيمات المسلحة في بادية دير الزور، مبيناً أن العمليات تجري بدعم من القوات الروسية، وتم خلالها ضبط أحد أوكار “داعش” في محيط بلدة “الدوير” التابعة لمدينة “الميادين” بريف دير الزور الشرقي.

وأوضح اللواء “الخضر” أن الوكر الذي تم ضبطه يقع في منطقة صخرية وعرة ضمن نطاق العمليات العسكرية التي يواصلها الجيش السوري في البادية، مشيراً إلى أن المقر يحوي أقنعة واقية ضد الأسلحة الكيماوية وأسلحة متنوعة وأسطوانات غاز معدة للتفجير وذخيرة غربية الصنع وأجهزة اتصال متطورة وأدوية وعبوات ناسفة مصنعة محلياً.

وأكّد اللواء “الخضر” أن مسلحي التنظيم أعدّوا الوكر المذكور ليكون نقطة انطلاق لتنفيذ عملياتهم الإرهابية ضد المدنيين والمنشآت الحكومية في المنطقة.

يذكر أن خلايا “داعش” تنتشر في البادية السورية وينطلق منها المسلحون لتنفيذ هجماتهم ضد الأهداف المدنية والعسكرية، علماً أن عناصر “داعش” يتلقون دعماً وتمويلاً من القوات الأمريكية المتمركزة في قاعدة “التنف” عند الحدود السورية مع الأردن والعراق، والتي تشكل ملاذاً آمناً للمسلحين بعد تنفيذهم للعمليات الإرهابية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق