أخبار
أخر الأخبار

السفير السوري في روسيا يعلن موعد استلام بلاده لقاح “سبوتنيك V”

أعلن السفير السوري في روسيا رياض حداد عن موعد بدء استلام بلاده لدفعة من لقاح "سبوتنيك V" الروسي، الذي يعد أول لقاح ظهر في العالم ضد فيروس كورونا المستجد.

السفير السوري في روسيا يعلن موعد استلام بلاده لقاح “سبوتنيك V”

أعلن السفير السوري في روسيا رياض حداد عن موعد بدء استلام بلاده لدفعة من لقاح “سبوتنيك V” الروسي، الذي يعد أول لقاح ظهر في العالم ضد فيروس كورونا المستجد.

وأوضح حداد أن سورية ستستلم اللقاح الروسي في شهر نيسان القادم، مشيراً إلى أن بلاده “بدأت عملية تطعيم السكان باللقاح الروسي، ابتداءً من العاملين في القطاع الصحي بمستشفيات دمشق وضواحيها، وكذلك اللاذقية وحمص ومدن أخرى”.

وأشار السفير السوري إلى أن وزارة الصحة السورية تلقت تعهداً من الجانب الروسي لتزويدها بجرعات إضافية من اللقاح خلال الشهر القادم، وذلك بعد أن أنهت الوزارة في شباط الماضي جميع إجراءات تسجيل “سبوتنيك V” وسمحت باعتماده.

وكانت وصلت لسورية خلال الشهر الماضي دفعات من اللقاح الصيني ضد فيروس كورونا أيضاً، قامت وزارة الصحة حينها بتوزيعها على مديرياتها في كافة المحافظات السورية، لتطعيم الكادر الصحي بدايةً، كون أن الكوادر الطبية تعتبر الخط الأول في مواجهة كورونا، وهي الأكثر احتكاكاً مع مرضى الفيروس.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق