أخبار
أخر الأخبار

مقتل /6/ من مسلحي “داعش” خلال استهدافات روسية لمواقعهم بريف حماة

أكدت مصادر "مركز سورية للتوثيق" خبر مقتل /6/ مسلحين من تنظيم "داعش" الإرهابي، في استهدافات طالت مواقع وتجمعات لهم من قبل الطيران الحربي الروسي بريف حماة الشرقي.

مقتل /6/ من مسلحي “داعش” خلال استهدافات روسية لمواقعهم بريف حماة

أكدت مصادر “مركز سورية للتوثيق” خبر مقتل /6/ مسلحين من تنظيم “داعش” الإرهابي، في استهدافات طالت مواقع وتجمعات لهم من قبل الطيران الحربي الروسي بريف حماة الشرقي.

وأوضحت المصادر أن الطيران الروسي نفذ بعد منتصف ليل الجمعة وحتى صباح السبت، عدة طلعات جوية استهدف خلالها تجمعات لإرهابيي التنظيم، تم رصدها في محيط طريق “أثريا” بريف حماة الشرقي.

وأشارت المصادر إلى أن الاستهدافات أسفرت عن مقتل /6/ مسلحين، وإصابة عدد آخر منهم بجروح، إضافةً لتدمير آليتين عسكريتين للتنظيم وعدة تحصينات.

وتأتي الاستهدافات الروسية بالتزامن مع استمرار وحدات الجيش السوري بتمشيط مناطق بادية حماة وحمص والرقة من خلايا تنظيم “داعش”، وصولاً للحدود الإدارية مع محافظة حلب، ما يؤدي بالنتيجة لاندلاع اشتباكات معهم بين الحين والآخر في مناطق مختلفة، كانت آخرها منذ يومين في بادية “عقيربات” بريف حماة.

وكان بدأ ظهور خلايا “داعش” وتزايد نشاطه في منطقة البادية السورية، منذ ما يقارب الثلاثة أشهر، وخاصة ضمن مثلث حلب- حماة- الرقة من البادية، علماً أن هذا النشاط أتى متزامناً مع عدة عمليات أمريكية تم رصدها لإخراج معتقلين من التنظيم إلى خارج سجون “قسد” في الحسكة، ونقلهم إلى العراق لأسباب مجهولة.

مقتل /6/ من مسلحي “داعش” خلال استهدافات روسية لمواقعهم بريف حماة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق