أخبار
أخر الأخبار

بقوة السلاح.. “قسد” تستولي على منازل مدنيين في الحسكة

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق" باستيلاء مسلحي "قسد" على عدة منازل من أصحابها في حي "غويران" بمدينة الحسكة، مستخدمين قوة السلاح لطرد القاطنين، وزاعمين أن تلك المنازل قريبة من مهبط لحوامات القوات الأمريكية.

بقوة السلاح.. “قسد” تستولي على منازل مدنيين في الحسكة

أفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” باستيلاء مسلحي “قسد” على عدة منازل من أصحابها في حي “غويران” بمدينة الحسكة، مستخدمين قوة السلاح لطرد القاطنين، وزاعمين أن تلك المنازل قريبة من مهبط لحوامات القوات الأمريكية.

وأشارت المصادر إلى أن مسلحي “قسد” أجبروا سكان عدة منازل على إخلائها تاركين إياهم مشردين، قبل أن يحولو تلك المنازل إلى مقرات عسكرية، كما وجه مسلحو “قسد” أيضاً، إنذارات لأصحاب منازل أخرى في الحي، من أجل إخلائها قريباً دون اكتراث بمصير أصحابها.

وتأتي عملية الاستيلاء على المنازل في ” غويران” بعد أيام من قيام مسلحي “قسد” بإفراغ ثلاثة أبنية من سكانها في منطقة “مساكن الجبسة”، الواقعة بين حيي “غويران” و”الزهور”، ضمن سياق ممارساتها الهادفة إلى تضييق الخناق والضغط على أهالي المناطق المحيطة بمقراتها، ومقرات الجيش الأمريكي، للخروج منها وتحويلها إلى منطقة أمنية.

كما سبق وأن قامت “قسد” مؤخراً بإغلاق الطريق الواصل إلى حي “الزهور” بسواتر ترابية، الأمر الذي يجبر الأهالي راهناً على المشي مسافات طويلة، للخروج من الحي، وصولاً لمركز المدينة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق