أخبار
أخر الأخبار

بعد /6/ أيام من جنوح السفينة .. “السيسي” يعلن انتهاء أزمة قناة السويس

أعلن الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي" اليوم الاثنين، انتهاء أزمة السفينة الجانحة في قناة "السويس" بعد نجاح عمليات تعويمها.

بعد /6/ أيام من جنوح السفينة .. “السيسي” يعلن انتهاء أزمة قناة السويس

أعلن الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” اليوم الاثنين، انتهاء أزمة السفينة الجانحة في قناة “السويس” بعد نجاح عمليات تعويمها.

وقال “السيسي” عبر “تويتر”: ” لقد نجح المصريون اليوم في إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس رغم التعقيد الفني الهائل الذي أحاط بهذه العملية من كل جانب، وبإعادة الأمور لمسارها الطبيعي، بأيد مصرية، يطمئن العالم أجمع على مسار بضائعه واحتياجاته التي يمررها هذا الشريان الملاحي المحوري”.

ووجه الرئيس المصري شكره لكل من شارك في إنهاء أزمة السفينة الجانحة، معتبراً أن الإرادة المصرية ستمضي إلى حيث يقرر المصريون. وفق تعبيره.

بدوره أكد مستشار الرئيس المصري لشؤون مشروعات قناة السويس والموانئ “مهاب مميش”، نجاح تعويم سفينة “إيفر غرين” التي علقت في قناة “السويس”، مشيراً إلى أن عملية فحصها بشكل كامل تتم بهدف التأكد من سلامتها ومعرفة ما أدى لجنوحها ضمن المجرى الملاحي الأهم في العالم قبل /6/ أيام.

وأوضح “مميش” أن عملية تعويم السفن المتوقفة في القناة جراء الأزمة والبالغ عددها /370/ سفينة، ستبدأ اعتباراً من اليوم وتستمر /3/ أو /4/ أيام حتى تعود القناة لطبيعتها مرة أخرى، وفق حديثه.

يذكر أن وزارة النفط السورية أعلنت أمس الأحد أن أزمة جنوح السفينة في قناة “السويس” أدت إلى تأخر وصول التوريدات النفطية إلى الموانئ السورية، ما دفع الوزارة إلى تخفيض مخصصات المحافظات من مشتقات النفط لضمان استمرار إمدادات القطاعات الحيوية كالمشافي والأفران وغيرها من موارد الطاقة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق