أخبار
أخر الأخبار

القوات التركية تبدأ حملة تمشيط على طريق “حلب- اللاذقية” الدولي

أفادت مصادر ميدانية لـ "مركز سورية للتوثيق" أن القوات التركية نشرت عناصرها على طريق "حلب- اللاذقية" الدولي في مناطق تواجدها بريف إدلب.

القوات التركية تبدأ حملة تمشيط على طريق “حلب- اللاذقية” الدولي

أفادت مصادر ميدانية لـ “مركز سورية للتوثيق” أن القوات التركية نشرت عناصرها على طريق “حلب- اللاذقية” الدولي في مناطق تواجدها بريف إدلب.

وأوضحت المصادر أن القوات التركية نشرت آلياتها العسكرية انطلاقاً من غرب “أريحا” بريف إدلب الجنوبي، وصولاً إلى “جسر الشغور” غربي إدلب، وذلك بهدف تمشيط المناطق المحيطة بالطريق الدولي، وتفكيك ما يمكن كشفه من ألغام أرضية وعبوات ناسفة، إضافة لتمشيط الطريق الواصل بين “إدلب” و”سراقب”.

وتأتي الخطوة التركية ضمن مساعي “أنقرة” لضمان أمن قواتها المنتشرة في إدلب ضمن أكثر من قاعدة عسكرية ونقاط مراقبة، وذلك بعد أن تعرّضت تلك القوات في الآونة الأخيرة لمزيد من الهجمات التي تستهدف تجمعات عناصرها ومراكز وجودها.

وتعلن فصائل مجهولة في إدلب، مسؤوليتها عن الهجمات التي تستهدف القوات التركية، حيث كان أعلن فصيل يطلق على نفسه اسم “سرية أنصار أبي بكر” مسؤوليته عن استهداف عربة تركية بلغم أرضي أثناء مرورها قرب “معسكر الطلائع” في بلدة “المسطومة” بريف إدلب الجنوبي، يوم الثلاثاء الماضي، فيما قالت مصادر “مركز سورية للتوثيق” حينها أن الانفجار أسفر عن إصابات عدد من الجنود الأتراك.

يذكر أن القوات الروسية أوقفت دورياتها المشتركة مع القوات التركية قبل أشهر بسبب تكرر الاستهدافات الإرهابية، وسط عجز من الجانب التركي عن تأمين عمل الدوريات المشتركة وضمان سلامتها على طريق “حلب- اللاذقية” الدولي المعروف بطريق “M4”.

القوات التركية تبدأ حملة تمشيط على طريق “حلب- اللاذقية” الدولي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق