أخبار
أخر الأخبار

انفجار جديد في عفرين أعقبه اشتباك بين فصيلين مدعومين تركياً

دوى انفجار جديد ليل الثلاثاء، في مدينة "عفرين" بريف حلب الشمالي، والخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها.

انفجار جديد في عفرين أعقبه اشتباك بين فصيلين مدعومين تركياً

دوى انفجار جديد ليل الثلاثاء، في مدينة “عفرين” بريف حلب الشمالي، والخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها.

وذكر مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن الانفجار نجم عن عبوة ناسفة زرعها مجهولون في سيارة مدنية من طراز “سانتافيه”، مضيفاً أنه وقع في حي “المحمودية” وسط المدينة بالقرب من مسجد “أسامة بن زيد”، لكن أضراره اقتصرت على الماديات، دون وقوع إصابات بشرية.

وأكدت مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق” أن مدينة “عفرين” شهدت بعيد الانفجار اشتباكات وإطلاق نار متبادل بين مسلحي فصيل “السلطان مراد” من جهة، ومسلحي فصيل “الشرطة العسكرية” من جهة أخرى، علماً أن كِلا الفصيلين مدعومين تركياً، في حين لم تعرف أسباب الخلاف بينهما، والتي أدت بالنتيجة إلى وقوع الاشتباكات، دون ورود معلومات عن خسائر الطرفين.

وكان شهد حي “المحمودية” ذاته، انفجاراً في السابع عشر من الشهر الجاري، بطريقة مماثلة زرع خلالها مجهولون عبوة ناسفة داخل سيارة، وأسفر الانفجار آنذاك عن إصابة مدنيَين اثنين بجروح وأضرار مادية في المنطقة.

وتعيش مدينة “عفرين” والمناطق المحيطة بها حالة من الفلتان والفوضى الأمنية منذ سيطرة القوات التركية و”فصائل أنقرة” عليها قبل /3/ سنوات، حيث تنتشر عمليات التفجير والاغتيالات بشكل شبه يومي، إضافة إلى كثرة حالات الاقتتال الداخلي بين مسلحي الفصائل داخل الأحياء السكنية، بين حين وآخر، ما يهدد حياة المدنيين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق