أخبار
أخر الأخبار

القوات الأمريكية تنقل /40/ مسلحاً من “داعش” إلى قاعدة عسكرية بريف الحسكة

نقلت القوات الأمريكية /40/ مسلحاً ينتمون لتنظيم "داعش"، من سجن "الهول" شرق الحسكة إلى القاعدة الأمريكية في "الشدادي" جنوب المحافظة.

القوات الأمريكية تنقل /40/ مسلحاً من “داعش” إلى قاعدة عسكرية بريف الحسكة

نقلت القوات الأمريكية /40/ مسلحاً ينتمون لتنظيم “داعش”، من سجن “الهول” شرق الحسكة إلى القاعدة الأمريكية في “الشدادي” جنوب المحافظة.

وأكدت مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق” أن مروحيات تابعة للقوات الأمريكية تكفلت بنقل مسلحي التنظيم إلى “الشدادي”، حيث هبطت /3/ مروحيات عسكرية أمريكية ترافقها /3/ مروحيات قتالية، في قاعدة “الشدادي” الأمريكية غير الشرعية، وكانت تحمل على متنها /40/ مسلحاً من التنظيم تم نقلهم من سجن “الهول” الخاضع لسيطرة “قسد” والقوات الأمريكية الداعمة لها.

ولفتت المصادر إلى أن من بين مسلحي التنظيم الذين تم نقلهم إلى “الشدادي”، القيادي العراقي “زياد إدريس” الملقب بـ “أبو سيف العراقي” والبالغ من العمر /41/ عاماً، والذي كان مسؤول ما يسمى بجهاز “الحسبة” في التنظيم، إضافة إلى القيادي “نجدت مسعود رضا” البالغ من العمر /42/ عاماً والملقب بـ “أبي بكر الفراتي” الذي كان مسؤولاً عن عمليات الاقتحام في دير الزور لدى “داعش”.

وتزامنت الخطوة الأمريكية مع الحملة الأمنية التي تشنها “قسد” في مخيم “الهول” والتي أعلنت إثرها اعتقال العشرات من مسلحي التنظيم والمنتمين له، فيما تعمل القوات الأمريكية على نقل مسلحي “داعش” إلى قواعدها الأخرى وإعادة توظيفهم في مناطق البادية، لشنّ عمليات إرهابية تستهدف المدنيين والجيش السوري، في الوقت الذي تزعم خلاله القوات الأمريكية أنها جاءت إلى سورية لمحاربة “داعش”.

القوات الأمريكية تنقل /40/ مسلحاً من “داعش” إلى قاعدة عسكرية بريف الحسكة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق