أخبار
أخر الأخبار

“النصرة” ترفع مجدداً أسعار المحروقات في مناطق سيطرتها

رفع تنظيم "جبهة النصرة" مجدداً، أسعار المحروقات ضمن المناطق الخاضعة لسيطرته شمال سورية، حيث أصدرت شركة "وتد" التابعة له والتي تحتكر عمليات بيع واستيراد المحروقات من تركيا، قرار رفع الأسعار، مبررةً إياه بتراجع قيمة الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي.

“النصرة” ترفع مجدداً أسعار المحروقات في مناطق سيطرتها

رفع تنظيم “جبهة النصرة” مجدداً، أسعار المحروقات ضمن المناطق الخاضعة لسيطرته شمال سورية، حيث أصدرت شركة “وتد” التابعة له والتي تحتكر عمليات بيع واستيراد المحروقات من تركيا، قرار رفع الأسعار، مبررةً إياه بتراجع قيمة الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي.

وأوضحت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن “النصرة” رفعت سعر أسطوانة الغاز إلى /88.5/ ليرة تركية بعد أن كانت /80.5/ ليرة تركية، كما حددت سعر ليتر البنزين المستورد بـ /6.30/ ليرة تركية عوضاً عن /5.31/ ليرة تركية.

أما سعر ليتر المازوت المستورد فارتفع بواقع نصف ليرة تركية ليصبح بـ /6/ ليرات بعد أن كان بـ /5.49/، في الوقت الذي سجل به سعر المازوت المكرر /4.27/ ليرة تركية.

ويعتبر هذا الارتفاع في أسعار المحروقات، الثاني الذي تفرضه “جبهة النصرة” خلال الشهر الحالي، حيث سبق أون شهدت الأسعار ارتفاعاً بتاريخ 9-3-2021، وصف حينها على أنه غير مسبوق لناحية نسبته المرتفعة، والتي جاءت بالتزامن مع انهيار قيمة الليرة التركية التي يجبَر الأهالي في مناطق سيطرة المجموعات المسلحة على التعامل بها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق