أخبار
أخر الأخبار

لافروف: اجتماع اللجنة الدستورية القادم ستكون مميزة

صرح وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" يوم الأربعاء بوجود اتفاق يخص الجولة المقبلة للجنة الدستورية السورية، يتضمن عنصراً جديداً يميزها عن كافة الجولات السابقة.

لافروف: اجتماع اللجنة الدستورية القادم ستكون مميزة

صرح وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” يوم الأربعاء بوجود اتفاق يخص الجولة المقبلة للجنة الدستورية السورية، يتضمن عنصراً جديداً يميزها عن كافة الجولات السابقة.

وأوضح لافروف أنه يتوقع أن يكون الاجتماع القادم نوعياً “لأنه للمرة الأولى تم الاتفاق على أن يعقد رئيسا وفدي الحكومة والمعارضة لقاءاً مباشراً فيما بينهما خلال جلسة اللجنة”.

وبين لافروف بأن موسكو تعمل عبر اتصالاتها مع المبعوث الأممي إلى سورية “غير بيدرسن” وممثلي الحكومة والمعارضة على دفع الأطراف للتقارب، مضيفاً أن “بيدرسن” عبّر عن ترحيبه بهذا الإجراء الجديد الذي ساعدت روسيا في التوصل إليه.

وبين وزير الخارجية الروسي أن الاجتماع المقبل للجنة الدستورية كان مقرراً أن يتم قبل حلول شهر رمضان، وأضاف: “ما نزال نأمل في إمكانية إجرائه بموعده”، معبراً عن أمله بأن تنتج عن الخطوة الجديدة القاضية باجتماع رئيسي وفدي الحكومة والمعارضة، نتائج فعلية من شأنها دفع عجلة الحل السياسي لإنهاء الأزمة السورية.

يذكر أن موعد انعقاد الجولة السادسة من اللجنة الدستورية السورية ما يزال غير معروفاً، علماً أن “بيدرسون” كان أعلن مؤخراً عن إجراء اتصالاته من أجل تنظيم انعقاد الجولة الجديدة التي يلاحظ من خلال أعمال تجهيزها جهوداً سورية -روسية حثيثة من أجل الوصول لاتفاقيات ونتائج فعلية خلال الاجتماع القادم مع وفد المعارضة السورية.

لافروف: اجتماع اللجنة الدستورية القادم ستكون مميزة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق