أخبار
أخر الأخبار

بوساطة روسية … التوصل لاتفاق تهدئة في القامشلي بين “الأسايش” و”الدفاع الوطني”

أفادت مصادر مطلعة لـ "مركز سورية للتوثيق" بأنه تم التوصل لاتفاق من أجل وقف إطلاق النار بين قوات "الدفاع الوطني" الرديفة للجيش السوري وبين "الأسايش" التابعة لـ "قسد" في القامشلي برعاية روسية.

بوساطة روسية … التوصل لاتفاق تهدئة في القامشلي بين “الأسايش” و”الدفاع الوطني”

أفادت مصادر مطلعة لـ “مركز سورية للتوثيق” بأنه تم التوصل لاتفاق من أجل وقف إطلاق النار بين قوات “الدفاع الوطني” الرديفة للجيش السوري وبين “الأسايش” التابعة لـ “قسد” في القامشلي برعاية روسية.

وأوضحت المصادر أن الجانبين وافقا على وقف القتال في المدينة، فيما بدأت عودة المدنيين الذين تركوا منازلهم القريبة من محاور المواجهات في محيط حي “طي” الذي تركزت فيه المعارك بين الطرفين.

وبحسب المصادر فقد تقرر تسيير دوريات من قوات “الشرطة العسكرية” الروسية في حي “طي” لمراقبة الأوضاع ومنع أي خروقات لاتفاق التهدئة، على أن يبقى الجانبان في مواقعهما دون تغيير على خارطة السيطرة.

بدورها أصدرت “الأسايش” بياناً أعلنت فيه قبولها بالتهدئة وقالت أن على الأهالي الراغبين بالعودة إلى حي “طي” مراجعة نقاطها الأمنية لتأمين عودتهم، وذكرت مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق” أن الحي شهد اليوم عودة أعداد كبيرة من الأهالي الذين نزحوا منه بشكل مؤقت إبان الاشتباكات.

وكانت اندلعت المواجهات بين “الأسايش” و”الدفاع الوطني” يوم الثلاثاء الماضي، على خلفية محاولة عناصر الأولى، اعتقال قيادي من “الدفاع الوطني” عند دوار “الوحدة”، واستمرت عدة أيام قبل تدخل الجانب الروسي للتوسط بين الطرفين حيث أعلن يوم الجمعة الماضي عن هدنة إنسانية مؤقتة ليوم واحد بالتوازي مع المفاوضات، قبل أن يتم التوصل لاتفاق نهائي حول التهدئة.

بوساطة روسية … التوصل لاتفاق تهدئة في القامشلي بين “الأسايش” و”الدفاع الوطني”

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق