أخبار
أخر الأخبار

إلى جانب الأسد.. أنباء عن تمكن “عبد الله عبد الله” من نيل الأصوات البرلمانية المطلوبة لخوض الانتخابات الرئاسية السورية

أفاد مصدر مطلع لـ "مركز سورية للتوثيق" بأن أعضاء مجلس الشعب السوري واصلوا منح تأييدهم الخطي للمتقدمين بطلبات الترشح لخوض انتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة.

إلى جانب الأسد.. أنباء عن تمكن “عبد الله عبد الله” من نيل الأصوات البرلمانية المطلوبة لخوض الانتخابات الرئاسية السورية

أفاد مصدر مطلع لـ “مركز سورية للتوثيق” بأن أعضاء مجلس الشعب السوري واصلوا منح تأييدهم الخطي للمتقدمين بطلبات الترشح لخوض انتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة.

وأوضح المصدر أن أعضاء مجلس الشعب السوري عن حزب “البعث” والذين يشكلون أغلبية الثلثين في المجلس، إضافة إلى النواب عن أحزاب “الجبهة الوطنية التقدمية” منحوا أصواتهم حتى الآن، للرئيس السوري “بشار الأسد” وللمتقدم بطلب الترشح “عبد الله سلوم عبد الله”.

وأضاف المصدر أن “عبد الله” تمكن من نيل /35/ صوتاً من أصوات النواب، وهو الحد الأدنى المطلوب لقبول الترشح إلى الرئاسة، وفقاً لأحكام الدستور السوري، مشيراً إلى أن “عبد الله” حتى الآن، سينتقل إلى المرحلة التالية من الانتخابات إلى جانب الرئيس الأسد.

ونوّه المصدر إلى أن “عبد الله” وهو نائب ووزير سابق، ينتمي لحزب “الوحدويين الاشتراكيين” أحد أحزاب “الجبهة الوطنية التقدمية”، لكنه ليس مرشحاً لأحزاب الجبهة مجتمعةً.

وبحسب المصدر فمن المتوقع وجود مرشح ثالث سيتمكن من حصد /35/ تأييد من أعضاء مجلس الشعب، للانتقال إلى المرحلة التالية من الانتخابات والتي يتم خلالها التصويت العام بأصوات المواطنين مباشرةً.

يذكر أن يوم غدٍ الأربعاء سيشهد إقفال باب طلبات الترشح، لتقوم المحكمة الدستورية العليا بعد ذلك بإعلان أسماء المرشحين المقبولين الذين تمكنوا من تحقيق الشروط بما فيها نيل تأييد /35/ عضواً من مجلس الشعب، على أن تجري عمليات التصويت المباشر في /20/ أيار المقبل للسوريين في الخارج، وفي /26/ من الشهر ذاته داخل الأراضي السورية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق