أخبار
أخر الأخبار

مندوب سورية في الأمم المتحدة: بعض الدول دأبت على إطلاق حملات تشويش على الانتخابات السورية

قال مندوب سورية الدائم لدى "الأمم المتحدة" "بسام صباغ" أن الانتخابات الرئاسية استحقاق دستوري سيادي، يتّسق مع مهام الدولة السورية في ضمان قيام مؤسساتها بمهامها الدستورية.

مندوب سورية في الأمم المتحدة: بعض الدول دأبت على إطلاق حملات تشويش على الانتخابات السورية

قال مندوب سورية الدائم لدى “الأمم المتحدة” “بسام صباغ” أن الانتخابات الرئاسية استحقاق دستوري سيادي، يتّسق مع مهام الدولة السورية في ضمان قيام مؤسساتها بمهامها الدستورية.

وخلال كلمته أمام مجلس الأمن الدولي، أكّد “صباغ” أن ملايين السوريين داخل البلاد وخارجها سيتوجهون في أيار المقبل إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم، مبيناً أن بعض الدول دأبت على إطلاق حملات تشويش على العملية الانتخابية من خلال الخلط بين الاستحقاق الدستوري وبين بعض بنود قرار مجلس الأمن /2254/.

واعتبر “صباغ” أن ما ورد في بيانات بعض الدول خلال اجتماع مجلس الأمن، دليل واضح على التضليل الذي تمارسه، في انتهاك واضح لمبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأعضاء، داعياً إلى التزام تلك الدول بميثاق الأمم المتحدة وعدم التعدي على حقوق السوريين في اختيار رئيسهم بكل حرية ومسؤولية وديمقراطية، والتوقف عن إطلاق التصريحات الاستفزازية، والبيانات العدائية التي لا تخدم هدف إرساء الأمن والاستقرار في سورية.

وجدّد المندوب السوري موقف دمشق من الالتزام بعملية سياسية بقيادة وملكية سورية بتيسير من الأمم المتحدة عبر مبعوثها الدولي، في ظل احترام سيادة سورية واستقلالها، مؤكداً أن إنجاح عمل اللجنة الدستورية يستوجب احترام قواعد إجراءاتها التي تم الاتفاق عليها، ورفض محاولات التدخل الخارجي في شؤونها، أو فرض الإملاءات حول خلاصاتها والجداول الزمنية المصطنعة لها.

بدوره قال المبعوث الدولي الخاص إلى سورية “غير بيدرسون” خلال اجتماع مجلس الأمن ذاته، أن الانتخابات الرئاسية في سورية ليست جزءاً من العملية السياسية التي وردت في القرار /2254/، مضيفاً أن الأمم المتحدة جاهزة لعقد الجولة السادسة من مباحثات اللجنة الدستورية المصغرة، في أي وقت، حالما يتفق رئيساها المشتركان.

يذكر أن عدداً من الدول الغربية وفي مقدمتها الولايات المتحدة والدول الأوروبية، هاجمت الانتخابات السورية حتى قبل إجرائها، في حين واصلت المؤسسات المعنية في سورية التزامها بتطبيق الدستور، ومواعيد استحقاقاته، وتم تحديد يوم /26/ أيار المقبل موعداً للانتخابات الرئاسية في سورية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق