أخبار
أخر الأخبار

البرلمان الروسي يحضّر لإرسال وفد لمواكبة الانتخابات السورية

تلقّى البرلمان الروسي "الدوما" دعوة رسمية من مجلس الشعب السوري، لإرسال وفد يهدف إلى مواكبة إجراء الانتخابات الرئاسية في سورية المزمع عقدها في /26/ أيار الجاري.

البرلمان الروسي يحضّر لإرسال وفد لمواكبة الانتخابات السورية

تلقّى البرلمان الروسي “الدوما” دعوة رسمية من مجلس الشعب السوري، لإرسال وفد يهدف إلى مواكبة إجراء الانتخابات الرئاسية في سورية المزمع عقدها في /26/ أيار الجاري.

وقال رئيس لجنة الشؤون الدولية في “الدوما” الروسي “ليونيد سلوتسكي” أن مجلس النواب الروسي تلقى الدعوة من البرلمان السوري، وأن لجنة الشؤون الدولية التي يرأسها تعمل على وضع مقترحاتها لتشكيل وفد من النواب الروس، على أن يتم طرح تشكيل الوفد على “الدوما” للموافقة عليه.

وجاء ذلك بعد أن وجّه مجلس الشعب السوري دعوات لبرلمانات “روسيا” و “الصين” و”إيران” و”فنزويلا” و”كوبا” و”سلطنة عمان” و”بيلاروسيا” وغيرها من الدول، لإرسال وفود إلى دمشق لمواكبة العملية الانتخابية والتحضيرات الجارية لها.

ومن المقرر أن تبدأ عمليات التصويت خارج سورية في /20/ أيار الجاري، فيما يبدأ التصويت داخل البلاد في السادس والعشرين من الشهر ذاته.

وتقدّم /51/ شخصاً بطلبات ترشّح للرئاسة إلى المحكمة الدستورية العليا، التي تقوم بدورها بدراسة طلبات الترشح وإعلان أسماء المرشحين المقبولين من الذين استوفوا شروط الترشّح بما في ذلك الحصول على تأييد خطي من /35/ عضواً في مجلس الشعب.

وتوقّع مراقبون أن تعلن المحكمة الدستورية العليا أسماء /3/ مرشحين على الأكثر من الذين تحصّلوا على تأييدات النواب، فيما تحدّثت مصادر إعلامية عن احتمالية تمكّن الوزير السابق “عبد الله سلوم عبد الله” من نيل /35/ تأييد ليكون مرشحاً إلى جانب الرئيس الحالي للبلاد “بشار الأسد” في الانتخابات المقبلة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق