أخبار
أخر الأخبار

حملة اعتقالات جديدة في مناطق ريف “عفرين” شمال حلب

شنت الفصائل المسلحة المدعومة تركياً حملة اعتقالات جديدة استهدفت أهالٍ من عدة مناطق بريف مدينة "عفرين" شمال حلب، تم خلالها اقتياد أكثر من /10/ أشخاص إلى جهات مجهولة، دون معرفة سبب اعتقالهم.

حملة اعتقالات جديدة في مناطق ريف “عفرين” شمال حلب

شنت الفصائل المسلحة المدعومة تركياً حملة اعتقالات جديدة استهدفت أهالٍ من عدة مناطق بريف مدينة “عفرين” شمال حلب، تم خلالها اقتياد أكثر من /10/ أشخاص إلى جهات مجهولة، دون معرفة سبب اعتقالهم.

وأوضحت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن ما تسمى بـ “الشرطة العسكرية” التابعة لتركيا، شنت مداهمة على عدد من منازل المدنيين في قرية “هيكجة” التابعة لناحية “شيخ الحديد” بريف “عفرين”، واعتقلت منها /4/ مدنيين لأسباب ما زالت مجهولة.

ونوهت المصادر بأن من بين المعتقلين فتى لا يتجاوز الـ /18/ من عمره، ولم يعرف ذوي المعتقلين مصير أبنائهم أو إلى أين اقتيدوا، رغم توجههم لمقر “الشرطة العسكرية” من أجل السؤال عن الأمر، إلا أن المسلحين طردوهم دون إعطائهم أي معلومات.

بدورهم، تعرض /7/ مدنيين آخرين من قرية “عبدالو” بريف “عفرين” الجنوبي للاعتقال أيضاً على يد مسلحي “فرقة الحمزات” التابعين لتركيا، أثناء مداهمات تعرضت لها منازلهم طيلة يومي الجمعة والسبت وأثناء فترة حظر التجول.

وجاءت الاعتقالات في قرية “عبدالو” بشكل عشوائي، وإن كانت نفذت دون توجيه أي تهم للمعتقلين، إلا أن المسلحين لم يخفوا غايتهم منها، حيث طالبوا ذوي المعتقلين بدفع فدية مالية لقاء الإفراج عن أبنائهم.

وبحسب ما أكدته مصادر “مركز سورية للتوثيق”، فإن مسلحي “الحمزات” هددوا ذوي المعتقلين بتوجيه تهم “التعامل مع الإدارة الذاتية” لأبنائهم، في حال رفضوا دفع الفدية المالية.

وتراوحت المبالغ التي طالب المسلحون الأهالي بها، ما بين /6 – 8/ آلاف دولار أمريكي، الأمر الذي رضخت له عدة عائلات اضطرت إلى دفع المبلغ وإطلاق سراح أبنائها، بينما ما زال مصير باقي المعتقلين مجهولاً.

وتعد الاعتقالات التي تنفذها الفصائل المسلحة بحق الأهالي جزءاً يسيراً من ممارساتها التعسفية وجرائمها المنتشرة في مختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها، والتي تأتي بغية سرقة المدنيين بذرائع ومسميات مختلفة كـ “أتاوات” أو “فدية” أو “ضرائب” أو “زكاة”، وما إلى ذلك.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق