أخبار
أخر الأخبار

السفارة السورية بالصين تعلن وصول دفعة من لقاح كورونا إلى بلادها

أعلنت السفارة السورية في الصين، عن وصول دفعة من اللقاح الخاص بفيروس كورونا إلى سورية، حيث أفاد المسؤول الإعلامي في السفارة بأن تلك الدفعة هي "دفعة صغيرة"، مخصصة للعاملين في مكافحة الوباء على الخطوط الأمامية.

السفارة السورية بالصين تعلن وصول دفعة من لقاح كورونا إلى بلادها

أعلنت السفارة السورية في الصين، عن وصول دفعة من اللقاح الخاص بفيروس كورونا إلى سورية، حيث أفاد المسؤول الإعلامي في السفارة بأن تلك الدفعة هي “دفعة صغيرة”، مخصصة للعاملين في مكافحة الوباء على الخطوط الأمامية.

وأوضح المسؤول الإعلامي في السفارة “فادي وسوف”، أن الدفعة الحالية ستتبعها أخرى كبيرة في القريب العاجل، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن “المساعدات الطبية الصينية لسورية ستكون دون انقطاع ووفقاً للإمكانيات المتاحة”.

وأشار وسوف إلى أنه “سيتم الإعلان عن أي دفعات جديدة من اللقاح فور توفرها”، منوهاً بأن “الصين تتحمل قدراً كبيراً من الجهد العالمي لمكافحة الوباء، في توجه مخالف لنهج الولايات المتحدة الأمريكية في توزيع اللقاح والذي يقوم على مبدأ أمريكا أولاً”.

وكانت أعلنت الدولة السورية مؤخراً عن قرب وصول دفعات من لقاح كورونا قادمة من روسيا والصين، بعد أن كانت وصلت سابقاً كميات تم تخصيصها لأفراد الكوادر الطبية، باعتبارهم على احتكاك مباشر مع مرضى الفيروس.

كما اتخذت الحكومة السورية منذ أيام إجراءات جديدة لمواجهة الزيادة التي لوحظت لانتشار الفيروس في البلاد، مقررةً إغلاق مدارس بعض المراحل الدراسية، مع تعليق دوام الجامعات والمعاهد، إضافةً لتخفيض نسبة العاملين في معظم الدوائر الحكومية، لا سيما أن عدد الإصابات بالفيروس في البلاد بلغ /19526/ إصابة، توفيت منها /1323/ حالة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق