أخبار
أخر الأخبار

مسؤول أمني عراقي يكشف معلومات عن تحركات زعيم “داعش”

كشف المتحدث باسم جهاز "مكافحة الإرهاب" العراقي "صباح النعمان"، عن امتلاك السلطات العراقية معلومات مهمة عن زعيم تنظيم "داعش"، المدعو "أبو إبراهيم القرشي"، وتحركاته.

مسؤول أمني عراقي يكشف معلومات عن تحركات زعيم “داعش”

كشف المتحدث باسم جهاز “مكافحة الإرهاب” العراقي “صباح النعمان”، عن امتلاك السلطات العراقية معلومات مهمة عن زعيم تنظيم “داعش”، المدعو “أبو إبراهيم القرشي”، وتحركاته.

وقال “النعمان” في تصريحات صحفية اليوم، أن تلك المعلومات هي في طور المتابعة والمعالجة والتدقيق والتقييم، مضيفاً أن زعيم “داعش” يتحرك وينشط في المناطق الصحراوية، لا سيما المناطق الحدودية في صحراء “الأنبار” غرب العراق بالقرب من الحدود السورية.

وأكّد “النعمان” أن قيادات تنظيم “داعش” تحت أنظار وسيطرة جهاز “مكافحة الإرهاب” العراقي، مشيراً إلى أن الجانب الإعلامي للتنظيم أصبح ضعيفاً، إضافة إلى انحسار الدعوات التبشيرية والتجنيد في صفوف التنظيم. وفق حديثه.

وبحسب المعلومات فإن “القرشي” هو القيادي في صفوف “داعش” المعروف باسم “عبد الله قرداش”، وقد تزعّم التنظيم خلفاً لـ “أبي بكر البغدادي” الذي أعلنت “الولايات المتحدة” قتله بعملية أمنية داخل سورية عام /2019/.

يذكر أن عمليات “داعش” الإرهابية لا سيما داخل سورية، ما تزال مستمرة في ظل تلقي مسلحيه دعماً من القوات الأمريكية المتواجدة في قاعدة “التنف”، والتي تدفعهم لاستهداف مواقع الجيش السوري والمدنيين السوريين انطلاقاً من مواقع مختلفة في البادية السورية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق