أخبار
أخر الأخبار

حملة اعتقالات جديدة لـ “قسد” في ريف دير الزور

نفذ مسلحو "قسد" المدعومين من الولايات المتحدة الأمريكية، حملة اعتقالات تعسفية جديدة استهدفت أهالي قرية "الحوايج" بريف دير الزور الشرقي.

حملة اعتقالات جديدة لـ “قسد” في ريف دير الزور

نفذ مسلحو “قسد” المدعومين من الولايات المتحدة الأمريكية، حملة اعتقالات تعسفية جديدة استهدفت أهالي قرية “الحوايج” بريف دير الزور الشرقي.

وأوضحت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن المسلحين اعتقلوا /7/ أشخاص من القرية بعد مداهمة منازلهم، بذريعة أنهم ينتمون لتنظيم “داعش” الإرهابي، دون تقديم أي أدلة على ذلك.

ونقلت المصادر عن ذوي بعض المعتقلين، نفيهم اتهامات “قسد”، مؤكدين أن أبناءهم لا ينتمون لأي جهة عسكرية ولا علاقة لهم بالتنظيم على الإطلاق، مضيفين أن سبب ممارسات “قسد” الحقيقي يتمثل في الابتزاز وطلب الفدية المالية.

ويلاحظ خلال الأيام العشر الأخيرة، زيادة كبيرة في حملات الاعتقالات التي تستهدف قرية “الحوايج” بريف دير الزور، حيث شهدت القرية خلال تلك الفترة /3/ مداهمات، إحداها بدعم من الطائرات الأمريكية، اعتقل فيها أكثر من /15/ شخصاً، بينهم فتيان تحت عمر الـ /18/ عاماً.

يذكر أن معظم اعتقالات “قسد” التي تجري في مختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها، تأتي بذرائع جاهزة، هدفها ابتزاز ذوي المعتقلين وإجبارهم على دفع مبالغ مالية طائلة لقاء الإفراج عن أبنائهم، وتحت تهديد ضمهم لما يسمى بـ “التجنيد الإجباري” في صفوفها بحال عدم دفع الأموال.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق