أخبار
أخر الأخبار

ظهور علني لـ “داعش” في مناطق سيطرة “قسد” شمال شرق سورية

شهدت بلدة "السويدان" بريف دير الزور الشرقي، ظهور مسلحي تنظيم "داعش" بزيهم التقليدي بشكل معلن، أثناء محاولتهم خطف أحد الأشخاص في البلدة.

ظهور علني لـ “داعش” في مناطق سيطرة “قسد” شمال شرق سورية

شهدت بلدة “السويدان” بريف دير الزور الشرقي، ظهور مسلحي تنظيم “داعش” بزيهم التقليدي بشكل معلن، أثناء محاولتهم خطف أحد الأشخاص في البلدة.

وقالت مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق” إن أهالي بلدة “سويدان” شاهدوا مسلحي التنظيم يستقلون دراجات نارية، أثناء مهاجمتهم منزل “عبد الصالح النرجس” أحد سكان البلدة، بهدف خطف ضيفٍ موجودٍ في المنزل.

وأضافت المصادر أن مسلحي التنظيم أطلقوا النار على المنزل، خلال محاولتهم خطف صاحب شركة صرافة وتحويلات مالية كان في ضيافة “النرجس”، فيما قام صاحب المنزل بمقاومتهم ووقع تبادل لإطلاق النار بين الطرفين.

وأصيب “النرجس” بطلقتي رصاص أثناء محاولة مسلحي التنظيم اقتحام منزله، فيما أدت مقاومته لإصابة أحد المسلحين ما دفعهم إلى الفرار، وفشلت محاولتهم خطف الضيف، دون أن تتبيّن وجهتهم، في وقتٍ غاب فيه تواجد مسلحي “قسد” المنتشرين في المنطقة أثناء وقوع الحادثة.

يذكر أنه ورغم إعلان “قسد” و”التحالف الدولي” أنهم نجحوا في القضاء على “داعش”، إلا أن عمليات مسلحي التنظيم لم تتوقف في مناطق الجزيرة السورية الخاضعة لسيطرة “قسد”، التي عجزت عن فرض الاستقرار في المنطقة رغم مداهماتها شبه اليومية وحملات الاعتقال التي تنفذها بزعم اعتقال مسلحين منتمين لـ “داعش”.

ظهور علني لـ “داعش” في مناطق سيطرة “قسد” شمال شرق سورية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق