أخبار
أخر الأخبار

مسلحو تركيا يسرقون محولة كهربائية ويحرمون قرية من الكهرباء والماء في ريف الرقة

علم "مركز سورية للتوثيق" من مصادر خاصة، أن مسلحي "فصائل أنقرة" أقدموا على تحطيم وسرقة محولة كهربائية في قرية "كطار" التابعة لناحية "سلوك" بريف الرقة الشمالي.

مسلحو تركيا يسرقون محولة كهربائية ويحرمون قرية من الكهرباء والماء في ريف الرقة

علم “مركز سورية للتوثيق” من مصادر خاصة، أن مسلحي “فصائل أنقرة” أقدموا على تحطيم وسرقة محولة كهربائية في قرية “كطار” التابعة لناحية “سلوك” بريف الرقة الشمالي.

وقالت المصادر إن المسلحين استهدفوا المحولة الموجودة ضمن أحد المشاريع الزراعية في القرية، وقاموا بتحطيمها وسرقة الكابلات التي تضمها من أجل بيع النحاس المتواجد داخلها لتجار الخردة الذين يقومون بدورهم بنقلها إلى تركيا وبيعها هناك.

وأضافت المصادر أن نهب المحوّلة أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل عن القرية، إضافة إلى انقطاع المياه، وسط مخاوف سكان القرية من استمرار الوضع الحالي بعد عملية سرقة المحوّلة، التي تقدّر قيمتها بـ/3500/ دولار. بحسب المصادر.

وتعد الحادثة جزءاً من استمرار انتهاكات القوات التركية والفصائل الموالية لها في مناطق الشمال السوري، حيث يواصل مسلحو الفصائل المدعومة تركياً عمليات نهب وسرقة الممتلكات العامة والخاصة في مناطق انتشارهم.

ويستهدف مسلحو “فصائل أنقرة” بعمليات النهب، البنى التحتية للمناطق التي يتواجدون فيها من أجل بيع المسروقات في سوق الخردة وتهريبها إلى تركيا، رغم تأثيرات ذلك على المناطق والمدنيين المتواجدين فيها والخدمات التي يحتاجونها في حياتهم اليومية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق