أخبار
أخر الأخبار

القوات الأمريكية تنقل دفعة جديدة من مسلحي “داعش” إلى ريف دير الزور

تستمر القوات الأمريكية بعمليات نقلها لمسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي، إلى مناطق ريف دير الزور، بما يثبت مجدداً دورها في عودة نشاط التنظيم في منطقة البادية السورية والدعم الذي تقدمه له في عملياته الإرهابية داخل الأراضي السورية.

القوات الأمريكية تنقل دفعة جديدة من مسلحي “داعش” إلى ريف دير الزور

تستمر القوات الأمريكية بعمليات نقلها لمسلحي تنظيم “داعش” الإرهابي، إلى مناطق ريف دير الزور، بما يثبت مجدداً دورها في عودة نشاط التنظيم في منطقة البادية السورية والدعم الذي تقدمه له في عملياته الإرهابية داخل الأراضي السورية.

وجاءت عملية النقل الجديدة هذه المرة بأعداد كبيرة لمسلحي “داعش”، حيث أفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” بأن الطائرات المروحية الأمريكية نقلت /50/ إرهابياً من قاعدتها غير الشرعية في مدينة “الشدادي”، إلى حقل “العمر” النفطي.

وأشارت المصادر إلى أن عملية النقل هذه كسابقاتها، تأتي دون معرفة السبب أو مصير مسلحي “داعش” بشكل مؤكد، إلا أن ما يتم تداوله هو خضوع هؤلاء الإرهابيين لتدريبات عسكرية من قبل أمريكا قبل نقلهم من “الشدادي”.

وكانت تحدثت تقارير إعلامية سابقة عن تشكيل الولايات المتحدة لتنظيم مسلح جديد تحت مسمى “جيش العشائر”، ثبت أن العدد الأكبر من عناصره هم مسلحون من تنظيم “داعش” الإرهابي، ليتم استخدامه في تنفيذ عمليات إرهابية في سورية، الأمر الذي يبدو أن أمريكا تسعى من خلاله للتستر على دعمها الذي تقدمه لـ “داعش”، عبر استخدام عناصره ضمن فصيل آخر مختلف بالاسم، ولكن بذات العناصر الإرهابية للتنظيم.

يذكر أن عمليات نقل القوات الأمريكية لمسلحي تنظيم “داعش” وإخراجهم من سجون “قسد” بالحسكة، جاءت متزامنةً مع عودة نشاط التنظيم في مناطق البادية السورية منذ أشهر، وارتكابه اعتداءات متكررة تطال القرى والبلدات مع هجمات متفرقة على مواقع الجيش السوري، إضافةً لعمليات الخطف والقتل التي تطال المدنيين.

القوات الأمريكية تنقل دفعة جديدة من مسلحي “داعش” إلى ريف دير الزور

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق