أخبار
أخر الأخبار

اعتقال مدنيين بينهم نساء على يد “فصائل أنقرة” بريف الرقة

أقدم مسلحو الفصائل المدعومة تركياً على شنّ حملة اعتقالات جديدة استهدفت مدنيين بينهم نساء، في منطقة "تل أبيض" شمال الرقة والخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها.

اعتقال مدنيين بينهم نساء على يد “فصائل أنقرة” بريف الرقة

أقدم مسلحو الفصائل المدعومة تركياً على شنّ حملة اعتقالات جديدة استهدفت مدنيين بينهم نساء، في منطقة “تل أبيض” شمال الرقة والخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها.

وقال مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن المسلحين داهموا عدداً من منازل قرية “حمام التركمان” التابعة لناحية “تل أبيض” بريف الرقة الشمالي، وقاموا باعتقال عدد من المدنيين بمن فيهم النساء، حيث تم نقلهم إلى قاعدة عسكرية تركية في “تل أبيض”.

وأضاف المصدر أنه تم التعرف على عدد من المعتقلين بينهم “محمد الكراز” و”جهاد البرهو” و”أحمد عبيد الحميدان”، إضافة إلى السيدتين “ستة الدوان” و “نجاح العبد”، مشيراً إلى أن المسلحين اقتحموا منازل المدنيين المستهدفين واعتدوا عليهم بالضرب قبل أن يقوموا باعتقالهم.

وأوضح المصدر أن المداهمات جاءت إثر اتهام المدنيين المذكورين بوجود صلاتٍ وأقارب لهم في صفوف “قسد”، حيث تمت مصادرة هواتفهم النقالة وتفتيشها وانتهاك خصوصية المنازل، في وقتٍ تعد فيه تهمة التعامل مع “قسد” جاهزة دوماً لدى “فصائل أنقرة” لاعتقال أي مدني في مناطق سيطرتهم.

وتستمر انتهاكات القوات التركية والفصائل الموالية لها بحق المدنيين في الشمال السوري، بما في ذلك عمليات الاعتقال والخطف من أجل الابتزاز وطلب الفدية المالية، إضافة إلى الاستيلاء على ممتلكات المدنيين وعمليات التهجير القسري لسكان المناطق من مدنهم وقراهم، وسط صمت دولي عن تلك الانتهاكات على الرغم من بعض التقارير الداعية لوضع حدٍّ للجرائم التركية في سورية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق