أخبار
أخر الأخبار

كمين محكم يستهدف حافلة لمسلحي “القوات الخاصة” في “قسد” غرب دير الزور

نفّذ مسلحون مجهولون، كميناً استهدف حافلة تحمل على متنها مجموعة من مسلحي "قسد" أثناء توجهها من مدينة الرقة إلى ريف دير الزور.

كمين محكم يستهدف حافلة لمسلحي “القوات الخاصة” في “قسد” غرب دير الزور

نفّذ مسلحون مجهولون، كميناً استهدف حافلة تحمل على متنها مجموعة من مسلحي “قسد” أثناء توجهها من مدينة الرقة إلى ريف دير الزور.

وذكر مصدر ميداني لـ “مركز سورية للتوثيق” أن منفذي الهجوم كانوا يستقلون دراجة نارية، واستهدفوا الحافلة بأسلحة رشاشة أثناء مرورها على الطريق العام بالقرب من بلدة “الكبر” بريف دير الزور الغربي، ما أودى بحياة /4/ مسلحين من “قسد”، وإصابة /6/ آخرين بجروح متفاوتة.

وأوضح المصدر أن الحافلة المستهدفة كانت تقلُّ عناصر من “القوات الخاصة” في “قسد” الذين تلقوا تدريبات مباشرة من القوات الأمريكية الداعمة لـ “قسد” ليكونوا بمثابة قوات نخبة، مسؤولة عن عمليات الاقتحام والمداهمة والاعتقالات التي تشنها “قسد” بين الحين والآخر في مناطق الجزيرة السورية.

ووفقاً للمصدر فقد انسحب المهاجِمون دون وقوع إصابات في صفوفهم، علماً أنه لم يتم التعرّف إلى هويتهم والجهة التي يتبعون لها، بينما تم نقل مصابي “قسد” الذي تعرضوا لجروح بليغة إلى مشافي مدينة “الرقة”، وأسعف المصابون بجروح طفيفة إلى مشفى بلدة “الكسرة” غربي دير الزور، تزامناً مع وصول تعزيزات عسكرية لـ “قسد” إلى المنطقة وفرضها طوقاً أمنياً في موقع الحادثة ومحيط بلدة “الكبر”، إلا أنها لم تتمكن من الوصول إلى المهاجِمين.

وتشهدت مناطق الجزيرة السورية في الآونة الأخيرة تصاعداً في حالة الغضب العام ضد “قسد” مع تزايد انتهاكاتها بحق المدنيين من سكان المنطقة، لا سيما من أبناء القبائل والعشائر العربية، إضافة إلى محاولاتها الأخيرة للتصعيد ضد مناطق سيطرة الجيش السوري في “القامشلي” و مركز مدينة الحسكة.

كمين محكم يستهدف حافلة لمسلحي “القوات الخاصة” في “قسد” غرب دير الزور

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق