أخبار
أخر الأخبار

الجيش السوري يتصدى لهجوم نفذه مسلحو “داعش” في ريف حماة

تصدت وحدات الجيش السوري لهجوم مفاجئ شنه مسلحو تنظيم "داعش" الإرهابي، فجر يوم الاثنين، على محور بلدة "البيوض" في ريف حماة، مستهدفين عدة قرى وبلدات هناك، لتندلع اشتباكات عنيفة بين الطرفين ط، انتهت بانسحاب المسلحين دون حدوث أي تغيير يذكر على خارطة السيطرة.

الجيش السوري يتصدى لهجوم نفذه مسلحو “داعش” في ريف حماة

تصدت وحدات الجيش السوري لهجوم مفاجئ شنه مسلحو تنظيم “داعش” الإرهابي، فجر يوم الاثنين، على محور بلدة “البيوض” في ريف حماة، مستهدفين عدة قرى وبلدات هناك، لتندلع اشتباكات عنيفة بين الطرفين، انتهت بانسحاب المسلحين دون حدوث أي تغيير يذكر على خارطة السيطرة.

ونقلت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن هجوم مسلحي “داعش” استهدف قرى “بيوض” و”شمرة الحمرا” و”تفاحة” شمال منطقة “الرهجان”، وجاء عبر عدة دراجات نارية وعدة سيارات محملة برشاشات ثقيلة.

وأوضحت المصادر أن إرهابيي “داعش” اعتدوا في بداية هجومهم على ممتلكات لمدنيين، منها جرار زراعي وعدة رؤوس أغنام، كما حرقوا أرضاً زراعية محيط قرية “بيوض”، قبل أن تصل تعزيزات عسكرية للجيش السوري، وتشتبك مع مسلحي “داعش” على محاور القرى التي تعرضت للهجوم، لتنتهي الاشتباكات بانسحاب الإرهابيين بعد تدمير /3/ عربات لهم.

وبلغت حصيلة الاشتباكات بين الطرفين بـ /12/ مسلحاً من التنظيم الإرهابي، سقطوا بين قتيل وجريح، يضاف إليهم تدمير /3/ مركبات محملة بأسلحة رشاشة، في الوقت الذي قتل خلاله مدني من أهالي قرية “بيوض” برصاص المسلحين أثناء مهاجمتهم القرية.

وتنتشر في البادية السورية خلايا تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي عادت للظهور منذ أشهر بدعمٍ من الولايات المتحدة الأمريكية التي تسهل عمليات نقل إرهابيي التنظيم عبر مروحياتها إلى عمق البادية السورية، لا سيما إلى ريف دير الزور.

الجيش السوري يتصدى لهجوم نفذه مسلحو “داعش” في ريف حماة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق