أخبار
أخر الأخبار

انفجار مصنع مفخخات لـ “النصرة” غرب حلب

سُمع دوي انفجار عنيف مساء أمس، في بلدة "الأبزمو" بريف حلب الغربي والخاضعة لسيطرة "جبهة النصرة"، مع تصاعد للدخان في سماء المنطقة.

انفجار مصنع مفخخات لـ “النصرة” غرب حلب

سُمع دوي انفجار عنيف مساء أمس، في بلدة “الأبزمو” بريف حلب الغربي والخاضعة لسيطرة “جبهة النصرة”، مع تصاعد للدخان في سماء المنطقة.

وقال مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن الانفجار وقع داخل أحد مقرات “النصرة” التي يتم استخدامها لتخزين الأسلحة والذخائر وتصنيع العبوات والأحزمة الناسفة، مضيفاً أن “النصرة” سارعت إلى فرض طوق أمني ونشر للحواجز في محيط موقع الحادثة لمنع وصول المدنيين أو الناشطين.

وأضاف المصدر أن المعلومات المتوفرة تشير إلى مقتل أحد المسلحين وإصابة اثنين آخرين جراء الانفجار، وذلك أثناء قيامهم بعمليات تفخيخ وتصنيع لعبوات ناسفة وتفكيك لمخلفات حربية بغية إعادة استخدامها، في ظل مخاطر مثل تلك العمليات التي يتسبب أي خطأ في أي مرحلة منها، لانفجار مماثل.

وتكررت حوادث الانفجارات داخل مقرات “النصرة” والفصائل المدعومة تركياً في الشمال السوري، جراء سوء التعامل مع المواد المتفجرة وجهل المسلحين بطريقة تفادي وقوع تلك الأخطاء، حيث كان انفجر مقر لـ “النصرة” في بلدة “كفريا” بريف إدلب الشمالي مطلع الشهر الجاري، يضم كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر، ما أدى إلى مقتل نحو /15/ مسلحاً من “النصرة” وإصابة آخرين بجروح إضافة إلى وقوع إصابات بين مدنيين تصادف وجودهم بالقرب من المقر الواقع في منطقة سكنية.

وفي تشرين الأول من العام الماضي انفجر مستودع ذخيرة لـ “جبهة النصرة” في مدينة “سلقين” بريف إدلب الشمالي، ما أسفر عن مقتل /16/ مسلحاً وإصابة /6/ مدنيين بجروح متفاوتة الشدة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق