أخبار
أخر الأخبار

“قسد” تشنّ حملة اعتقالات تطال الأطفال في دير الزور

شنّت دوريات "قسد" مدعومة بمروحيات "التحالف الدولي"، فجر اليوم الأحد، حملة مداهمات واعتقالات جديدة استهدفت خلالها سكان بلدة "حوايج ذيبان" بريف دير الزور الشرقي.

“قسد” تشنّ حملة اعتقالات تطال الأطفال في دير الزور

شنّت دوريات “قسد” مدعومة بمروحيات “التحالف الدولي”، فجر اليوم الأحد، حملة مداهمات واعتقالات جديدة استهدفت خلالها سكان بلدة “حوايج ذيبان” بريف دير الزور الشرقي.

وذكرت مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق” أن مسلحي “قسد” اعتقلوا /13/ شخصاً خلال المداهمات، بينهم /3/ أطفال لا تتجاوز أعمارهم /13/ عاماً، حيث تم اقتيادهم إلى جهة مجهولة، فيما لم تعرف أسباب اعتقالهم.

وبحسب المصادر، فقد عرف من بين المعتقلين “جميل المسلم، عدنان المسلم، محيسن المسلم، حمد الحرابة، عبد اللطيف الفتحي، حاتم المساهر، أيسر المنصور”.

وأوضحت المصادر أن اعتقالات “حوايج ذيبان” تأتي في إطار حملة “قسد” الأخيرة التي صعّدت خلالها من اعتقالات المدنيين في دير الزور، حيث شملت كذلك بلدتي “الزر” و”الشحيل” التي اعتقلت فيها “قسد” /40/ مدنياً خلال الأيام الماضية.

وأفرجت “قسد” أمس عن /16/ شخصاً اعتقلتهم في “الشحيل” بعد وساطة عشائرية للإفراج عنهم بسبب عدم تورطهم في أي أعمال إجرامية وعدم انتمائهم لأي تنظيم مسلح، لكن “قسد” أبقت على /24/ مدنياً آخرين من البلدة رهن الاعتقال.

وتجدر الإشارة إلى أن بلدة “الشحيل” وقرى ريف دير الزور الشرقي، تعد مركزاً رئيسياً للتحركات المدنية ضد “قسد” وممارساتها، ما يجعلها عرضةً لحملات الاعتقال الانتقامية المستمرة التي تتهم خلالها “قسد” المدنيين بالانتماء لتنظيم “داعش”.

“قسد” تشنّ حملة اعتقالات تطال الأطفال في دير الزور

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق