أخبار
أخر الأخبار

رئيس “أبخازيا” يبدأ زيارة رسمية إلى سورية لبحث التعاون الاقتصادي بين البلدين

وصل رئيس جمهورية "أبخازيا"، "أصلان بجانيا"، مساء أمس، إلى مطار دمشق الدولي ليبدأ زيارة رسمية إلى سورية تستمر عدة أيام.

رئيس “أبخازيا” يبدأ زيارة رسمية إلى سورية لبحث التعاون الاقتصادي بين البلدين

وصل رئيس جمهورية “أبخازيا”، “أصلان بجانيا”، مساء أمس، إلى مطار دمشق الدولي ليبدأ زيارة رسمية إلى سورية تستمر عدة أيام.

واستقبل وزير النقل السوري زهير خزيّم، الرئيسَ الأبخازي في المطار، إلى جانب معاون وزير الخارجية السوري أيمن سوسان، فيما ضمّ الوفد الأبخازي إلى جانب الرئيس “بجانيا” كلاً من نائب رئيس الحكومة وزير الزراعة “بيسلان جوبوا”، ونائب رئيس الحكومة وزير الاقتصاد والرئيس المشترك للجنة الأبخازية السورية “كريستينا أوزغان”، ووزير الشؤون الخارجية “داور كوفي” ووزير السياحة “تموراز خيشبا”.

وأفادت مصادر مطلعة لـ “مركز سورية للتوثيق“، أن رئيس “أبخازيا” سيلتقي خلال زيارته بالرئيس السوري بشار الأسد، كما سيعقد الوفد الأبخازي سلسلة من اللقاءات مع المسؤولين السوريين لبحث تطوير التعاون والعلاقات بين البلدين.

وتتصدر العلاقات الاقتصادية مع سورية، جدول أعمال الوفد الأبخازي المشارك في الزيارة، والذي يضم مسؤولين عن مختلف القطاعات الاقتصادية، ضمن المساعي لتطوير العلاقات والتبادل التجاري مع سورية.

وفي السياق ذاته، أصدر وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السوري محمد سامر الخليل، قراراً يقضي بافتتاح مكتب تمثيل لغرفة تجارة وصناعة أبخازيا في سورية، وتعيين نزار الجبان مديراً عاماً له.

وتعود العلاقات السورية الأبخازية إلى عدة سنوات ماضية، وكانت اعترفت سورية عام /2018/ بـ “أبخازيا” كجمهورية مستقلة عن “جورجيا”، وزار الرئيس الأبخازي السابق “راؤول خاجيمبا” العاصمة السورية آنذاك والتقى الرئيس الأسد، وتطورت العلاقات لاحقاً بين البلدين، حيث تم في تشرين الأول من العام الماضي افتتاح سفارة “أبخازيا” في دمشق مع استمرار تبادل الزيارات والوفود لتعزيز التعاون الاقتصادي بينهما.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق