أخبار
أخر الأخبار

مظاهرات ضد “قسد” تجتاح ريف الحسكة ومسلحو “الأسايش” يوقعون ضحايا على المحتجين

أطلق مسلحو قوات "الأسايش" التابعة لـ "قسد"، النار على محتجين مدنيين في مدينة "الشدادي" بريف الحسكة الجنوبي.

مظاهرات ضد “قسد” تجتاح ريف الحسكة ومسلحو “الأسايش” يوقعون ضحايا على المحتجين

أطلق مسلحو قوات “الأسايش” التابعة لـ “قسد”، النار على محتجين مدنيين في مدينة “الشدادي” بريف الحسكة الجنوبي.

وأفاد مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن شابين خسرا حياتهما اليوم برصاص قوات “الأسايش”، إثر مشاركتهما في احتجاجات مناهضة لـ “قسد” وممارساتها بمدينة “الشدادي”.

وأوضح المصدر أن المتظاهرين سيطروا على عدد من نقاط “قسد” في أحياء “النشوة الغربية” و”الشريعة” بمدينة “الشدادي”، في حين اجتاحت تظاهرات مماثلة عدداً من قرى وبلدات ريف الحسكة.

وبيّن المصدر أن آلاف المدنيين خرجوا بتظاهرات رفعت شعارات مناهضة لـ “قسد” وممارساتها في المنطقة، سواء من حملات اعتقالات تشنها بين الحين والآخر مستهدفة المدنيين من سكان المحافظة، أو ممارسات التجويع ونهب الممتلكات العامة والخاصة، إضافة إلى قرار “الإدارة الذاتية” الأخير برفع سعر المحروقات في ظل معاناة المدنيين من أوضاع معيشية صعبة.

وذكر المصدر أن المتظاهرين قاموا بطرد مسلحي “قسد” من عدة نقاط وحواجز في قريتي “الغرب” و”عجاجة” بريف الحسكة الجنوبي، إضافة إلى حواجز عند مدخل مدينة “الشدادي”، فيما ردّ مسلحو “الأسايش” بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين.

وامتدت المظاهرات المناهضة لـ “قسد” اليوم إلى قرى “الحدادية” و”العريشة” و”قانا” و”الكرامة” جنوب الحسكة، ومنع المحتجون مرور قوافل النفط الخام وسيارات “قسد” المرافقة لها، وقطعوا الطرقات بالإطارات المشتعلة.

يذكر أن ممارسات “قسد” في مناطق الجزيرة السورية من نهب للنفط وانتهاك لحقوق المدنيين، تخلّف حالة من الاستياء الشعبي الذي يتصاعد بين الحين والآخر في تظاهرات واحتجاجات، تعمّ القرى والبلدات والمدن الخاضعة لسيطرة “قسد”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق