أخبار
أخر الأخبار

وفد أمريكي يجتمع بـ “قسد” وتأكيد على بقاء قوات التحالف في سورية

أجرى وفد أمريكي رسمي، زيارة إلى مناطق الجزيرة السورية، والتقى مسؤولين من "قسد"، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية.

وفد أمريكي يجتمع بـ “قسد” وتأكيد على بقاء قوات التحالف في سورية

أجرى وفد أمريكي رسمي، زيارة إلى مناطق الجزيرة السورية، والتقى مسؤولين من “قسد”، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية.

وضم الوفد كلاً من نائب وزير الخارجية الأمريكي “جوي هود” والمبعوثة الأمريكية الخاصة إلى سورية “إيمي كترونا” ومديرة مجلس الأمن القومي للعراق وسورية في البيت الأبيض “زهرة بيل”، حيث تم الاجتماع بعدد من مسؤولي “قسد” ووجهاء عشائر في المنطقة.

ووصف قائد “قسد” “مظلوم عبدي” الاجتماع مع الوفد الأمريكي بالبنّاء، وقال في تغريدة له عبر “تويتر” أنه جرى خلال الاجتماع التأكيد على بقاء قوات “التحالف الدولي” في المنطقة حتى تحقيق ما سمّاه بـ “النصر الكامل على داعش”، ودعم الاستقرار وتمكين “الإدارة الذاتية”. على حد قوله.

بدوره قال نائب الرئاسة المشتركة للإدارة الذاتية “بدران جيا كرد” في تصريح صحفي، أن الوفد الأمريكي أكد خلال الزيارة على دعم “قسد” و”الإدارة الذاتية”، ودعم الاستقرار في المنطقة والعمل على خفض التصعيد.

وأضاف “جيا كرد” أن مسؤولي “قسد” طالبوا الوفد الأمريكي بوضع حد للممارسات التركية، وخاصة قطع مياه الفرات عن المناطق السورية، والتي قد تؤدي لنتائج كارثية. على حد وصفه.

يذكر أن الزيارة تعد الأولى من نوعها لوفد أمريكي بذلك المستوى، إلى مناطق سيطرة “قسد” في سورية، علماً أنها جاءت في توقيت مفاجئ، دون أن يتم الإعلان عنها مسبقاً.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق