أخبار
أخر الأخبار

مباحثات سورية- روسية حول انتخابات الرئاسة ومواكبة المراقبين الروس لها

بحث نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط ودول أفريقيا "ميخائيل بوغدانوف"، مع السفير السوري لدى موسكو "رياض حداد" الوضع في سورية، والانتخابات الرئاسية القادمة التي ستشهدها البلاد.

مباحثات سورية- روسية حول انتخابات الرئاسة ومواكبة المراقبين الروس لها

بحث نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط ودول أفريقيا “ميخائيل بوغدانوف”، مع السفير السوري لدى موسكو “رياض حداد” الوضع في سورية، والانتخابات الرئاسية القادمة التي ستشهدها البلاد.

وتبادل الطرفان خلال لقاءٍ جمعهما أمس في العاصمة الروسية، وجهات النظر حول الوضع في سورية، وتم التركيز على تحضيرات الانتخابات الرئاسية السورية المزمع إجراؤها يوم /26/ أيار الجاري.

وأصدرت الخارجية الروسية بياناً قالت فيه أن “بوغدانوف” و”حداد” بحثا كذلك حضور مراقبين روس لمواكبة الانتخابات الرئاسية، إلى جانب مراقبين من دول أخرى دعتهم دمشق لمواكبة الاستحقاق الانتخابي.

وجدّد “بوغدانوف” دعم بلاده لسيادة سورية ووحدتها وسلامة أراضيها واستعداده لمواصلة المساعدات المتعددة الأوجه للشعب السوري. وفق البيان.

ويأتي اللقاء قبل يوم واحد من موعد إجراء الانتخابات الرئاسية في السفارات السورية في الخارج، بما فيها السفارة السورية في موسكو، والتي أعلنت عن استقبالها للسوريين الراغبين بالمشاركة في الانتخابات في مقر السفارة يوم غد الخميس من السابعة صباحاً حتى السابعة مساءً.

وتجرى الانتخابات الرئاسية داخل سورية يوم /26/ أيار الجاري، لاختيار أحد المرشحين الثلاثة “عبد الله سلوم عبد الله” و”بشار حافظ الأسد” و”محمود أحمد مرعي”، لمنصب رئيس الجمهورية وفق أحكام الدستور السوري.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق