أخبار
أخر الأخبار

استثنائياً .. لبنان يوافق على تسوية أوضاع لاجئين سوريين

أصدرت المديرية العامة للأمن العام اللبناني، قراراً يقضي بمنح موافقة "استثنائية" للاجئين سوريين موجودين في لبنان بشكل غير قانوني، من أجل تسوية أوضاعهم.

استثنائياً .. لبنان يوافق على تسوية أوضاع لاجئين سوريين

أصدرت المديرية العامة للأمن العام اللبناني، قراراً يقضي بمنح موافقة “استثنائية” للاجئين سوريين موجودين في لبنان بشكل غير قانوني، من أجل تسوية أوضاعهم.

وقالت المديرية في بيان لها أنها وافقت بصورة استثنائية ولمرة واحدة فقط، على السماح لبعض السوريين بتقديم طلبات لتسوية أوضاعهم بموجب بيانات قيد إفرادية.

وأشارت المديرية إلى أن القرار يشمل الشريحة من السوريين ممن تجاوزوا الخامسة عشرة من عمرهم، ودخلوا البلاد بصورة شرعية وخالفوا نظام الإقامة، مشترطةً عليهم أن يستحصلوا لاحقاً عند التجديد، بطاقة هوية أو جواز سفر.

ويواجه العدد الأكبر من السوريين الموجودين في لبنان، صعوبات الحصول على أوراق ثبوتية وانتهاء مدة إقامتهم دون السماح لهم بتجديدها من قبل الحكومة اللبنانية، ما يجبرهم على البقاء في أراضيها بصورة غير شرعية، تحت وطأة الترحيل بأي وقت، ما يمثل أحد الجوانب التي يتعرض السوريين بسببها للاستغلال بشكل كبير في سوق العمل، ويجبرهم على تقاضي رواتب لا تسد رمقهم، بضغطٍ وتهديدٍ من قبل أصحاب العمل، لناحية الإخبار عن انتهاء صلاحية أوراق إقامتهم.

وتُقدّر الحكومة اللبنانية عدد السوريين المتواجدين في لبنان بـ /1.5/ مليون شخص، بينما تتحدث بيانات مفوضية الأمم المتحدة عما يقارب مليون سوري مسجل لديها، ممن يعيشون في ظروف قاسية، وخطرٍ يلاحقهم بسبب الممارسات العنصرية التي تطبق بحقهم من قبل بعض اللبنانيين.

استثنائياً .. لبنان يوافق على تسوية أوضاع لاجئين سوريين

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق