أخبار
أخر الأخبار

مفخختان وقنبلة … انفجارات تضرب مناطق السيطرة التركية في الشمال السوري

انفجرت سيارتان مفخختان ليلة أمس، في مدينة "جرابلس" بريف حلب الشمالي الشرقي، والخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها.

مفخختان وقنبلة … انفجارات تضرب مناطق السيطرة التركية في الشمال السوري

انفجرت سيارتان مفخختان ليلة أمس، في مدينة “جرابلس” بريف حلب الشمالي الشرقي، والخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها.

وذكر مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن السيارتَين انفجرتا في وقت واحد داخل حارة “الريجي” وسط “جرابلس” بالقرب مما يسمى “المجلس المحلي” الموالي لأنقرة، ما أسفر عن إصابة مدنيَين بجروح والتسبب بأضرار مادية كبيرة في المنطقة.

وأضاف المصدر أن موقع الانفجارين شهد إطلاق نار كثيف عقب ذلك، فيما نشرت الفصائل المدعومة تركياً حواجز في محيط المنطقة وشنّت حملة مداهمات في المدينة، كما فرضت حظر تجول على الأحياء الواقعة وسط “جرابلس” استمر حتى صباح اليوم.

بموازاة ذلك، انفجرت قنبلة زرعها مجهولون ليلة أمس في مدينة “عفرين” بريف حلب الشمالي والخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها وفق مصادر محلية.

وأوضحت المصادر أن القنبلة كانت موضوعة عند باب جامع “أبو بكر” بالقرب من دوار “النيروز” وسط مدينة “عفرين”، وتسبب انفجارها بوقوع عدد من الإصابات، فيما لم تتمكن “فصائل أنقرة” من معرفة الجهة المسؤولة عن التفجير.

وتعيش مناطق الشمال السوري الخاضعة للسيطرة التركية، حالة من الفلتان الأمني والفوضى المستمرة، مع فشل الفصائل في الحد من الانفجارات والاغتيالات التي تضرب تلك المناطق بشكل مستمر، في حين تعلن فصائل كردية أبرزها “قوات تحرير عفرين” بين الحين والآخر مسؤوليتها عن العمليات التي تستهدف القوات التركية والفصائل الموالية لها في المنطقة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق