أخبار
أخر الأخبار

إدانة سورية شديدة للتصريحات الفرنسية حول انتخابات الرئاسة

أصدرت وزارة الخارجية السورية اليوم، بياناً أدانت فيه تصريحات المتحدث باسم الخارجية الفرنسية حول الانتخابات الرئاسية.

إدانة سورية شديدة للتصريحات الفرنسية حول انتخابات الرئاسة

أصدرت وزارة الخارجية السورية اليوم، بياناً أدانت فيه تصريحات المتحدث باسم الخارجية الفرنسية حول الانتخابات الرئاسية.

وجاء في البيان أن سورية “تعتبر تصريحات المسؤول الفرنسي حول انتخابات الرئاسة لزوم ما لا يلزم لأن الانتخابات شأن داخلي سوري بامتياز ولا يحق لأي طرف خارجي التدخل به، وهو غير معني البتة حتى بإبداء الرأي، والسوريون وحدهم أصحاب القول الفصل فيه وإن توافد السوريين بكثافة إلى مراكز الاقتراع على امتداد العالم بما فيها باريس يشكل الرد الأبلغ على هذه التصريحات”.

ولفتت الخارجية إلى أن: “الحكومة الفرنسية عليها أن تدرك أنها بهذه السياسات تتحمل المسؤولية الكاملة مع الدول المعادية لسورية، على سفك دماء السوريين وتدمير منجزاتهم ومنع وصول الغذاء والدواء إليهم من خلال الدعم الذي قدمته للإرهاب العابر للحدود في سورية والإجراءات القسرية أحادية الجانب اللامشروعة المفروضة على الشعب السوري”.

وأضاف البيان أن “سورية تدين بشدة هذه التصريحات وتؤكد أن المقاربات الخاطئة للحكومة الفرنسية في سورية لن تستطيع إعاقة عملية توطيد الاستقرار فيها وعلى فرنسا أن تعلم أن عجلة الزمن لن تعود إلى الوراء وأن عهد الانتداب قد ولى إلى غير رجعة والشرعية في سورية اليوم يمنحها السوريون وحدهم وليس المندوب اللا سامي القابع في باريس”. وفق ما جاء في البيان.

جاء ذلك بعد أن وصفت الناطقة باسم الخارجية الفرنسية “آنييس فون دير مول” انتخابات الرئاسة السورية بالباطلة وقالت أنها تفتقر للمعايير اللازمة ولا تسمح بالخروج من الأزمة. وفق زعمها.

يذكر أن عمليات التصويت في انتخابات الرئاسة خارج سورية التي أقيمت أول أمس، شهدت إقبالاً كثيفاً من المغتربين السوريين الذين توافدوا إلى السفارات السورية في مختلف دول العالم للإدلاء بأصواتهم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق