أخبار
أخر الأخبار

إحباط محاولة تقدم لـ “فصائل أنقرة” تودي بحياة /3/ مسلحين في ريف حلب

قتل /3/ مسلحين من الفصائل المدعومة تركياً مساء أمس الجمعة، أثناء محاولتهم التسلل نحو قرية "الجات" بريف "منبج" شمال شرق حلب والخاضعة لسيطرة "قسد".

إحباط محاولة تقدم لـ “فصائل أنقرة” تودي بحياة /3/ مسلحين في ريف حلب

قتل /3/ مسلحين من الفصائل المدعومة تركياً مساء أمس الجمعة، أثناء محاولتهم التسلل نحو قرية “الجات” بريف “منبج” شمال شرق حلب والخاضعة لسيطرة “قسد”.

وذكر مصدر ميداني لـ “مركز سورية للتوثيق” أن عناصر “مجلس منبج العسكري” التابع لـ “قسد” أحبطوا محاولة “فصائل أنقرة” التقدم في قرية “الجات”، حيث شهدت المنطقة اشتباكات عنيفة بين الطرفين، أدت إلى مقتل /3/ من مسلحي الفصائل المدعومة تركياً.

وأضاف المصدر أنه تم إحباط الهجوم وإفشال محاولة التسلل، فيما قامت القوات التركية بقصف قريتي “الجات” و “الهوشرية” عقب الاشتباكات لإفساح المجال لمسلحي الفصائل من أجل الانسحاب وسحب جثث القتلى، ما أدى لاندلاع حرائق في الأراضي الزراعية الواقعة بمحيط القريتين، دون حدوث أي تغيير على خارطة السيطرة.

يأتي ذلك ضمن إطار محاولات القوات التركية والفصائل الموالية لها في الآونة الأخيرة، التوسع في الشمال السوري باتجاه المناطق الخاضعة لسيطرة الفصائل الكردية، حيث تشهد مناطق ريف حلب الشمالي بشكل شبه يومي قصفاً تركياً يستهدف القرى والبلدات، مخلّفاً أضراراً وحرائق واسعة في الأراضي الزراعية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق