أخبار
أخر الأخبار

ضمن سياسة التتريك .. بناء منزل لوالي “أورفة” التركية في “تل أبيض” السورية

كشف مصدر خاص لـ "مركز سورية للتوثيق"، معلومات عن قيام القوات التركية ببناء منزلٍ كبير لوالي ولاية "أورفة" التركية، ضمن مدينة "تل أبيض" بريف الرقة الشمالي والخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها.

ضمن سياسة التتريك .. بناء منزل لوالي “أورفة” التركية في “تل أبيض” السورية

كشف مصدر خاص لـ “مركز سورية للتوثيق“، معلومات عن قيام القوات التركية ببناء منزلٍ كبير لوالي ولاية “أورفة” التركية، ضمن مدينة “تل أبيض” بريف الرقة الشمالي والخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها.

وأوضح المصدر أن المنزل الذي يتم بناؤه، يقع قرب المحكمة القديمة من الجهة الغربية في “تل أبيض”، مشيراً إلى ان الوالي التركي زار المدينة مرتين في وقت سابق، حيث منحته الحكومة التركية صلاحية اتخاذ القرارات المتعلقة بالمدينة التي يعد حاكماً فعلياً لها، ضمن مخططات أنقرة لتتريك المناطق التي استولت عليها في الشمال السوري.

وكان زار والي “أورفة” التركية “عبد الله أرين” مطلع آذار الماضي مدينتي “تل أبيض” و”رأس العين” السوريتين حيث أجرى جولة في المدينتين اللتين سيطرت عليهما القوات التركية خلال عملية عسكرية ضد “قسد” أواخر العام /2019/، في إطار مساعي تكريس الهيمنة على مناطق الشمال السوري.

ويرى مراقبون أن السياسة التركية في سورية منذ بداية تدخلها العسكري داخل الأراضي السورية، تحاول التمهيد لسلخ تلك المناطق عن البلاد، وضمها لتركيا في تكرار لسيناريو “لواء إسكندرون” السوري، الذي كانت ضمته تركيا إلى أراضيها مطلع القرن الماضي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق