أخبار
أخر الأخبار

قتلى وجرحى من “قسد” في هجومين بريف دير الزور

تعرضت مواقع تابعة لـ "قسد"، لاستهدافين منفصلين نفذا من قبل مسلحين مجهولين في ريف دير الزور الشرقي، يوم الأحد، ما أدى لمقتل وجرح عدد من مسلحيها.

قتلى وجرحى من “قسد” في هجومين بريف دير الزور

تعرضت مواقع تابعة لـ “قسد”، لاستهدافين منفصلين نفذا من قبل مسلحين مجهولين في ريف دير الزور الشرقي، يوم الأحد، ما أدى لمقتل وجرح عدد من مسلحيها.

ورجحت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن تكون الجهة المسؤولة عن الاستهدافين من أبناء العشائر العربية، لا سيما أنهما وقعا في منطقة مدينة “البصيرة” التي تعرض أهلها خلال اليومين الماضيين لاعتقالات عشوائية واسعة من قبل مسلحي “قسد”.

وأوضحت المصادر أن الهجوم الأول استهدف مجموعة لـ “قسد” عند أطراف سوق مدينة “البصيرة”، حيث أطلق مسلحون ملثمون يستقلون دراجات نارية الرصاص على عناصر “قسد” مستخدمين أسلحة رشاشة، ما أدى لمقتل /3/ من مسلحي “قسد” وإصابة آخرين بجروح.

أما الهجوم الثاني فنفذ بالأسلوب ذاته، مستهدفاً مبنى الخدمات الفنية الذي حولته “قسد” لما يسمى بـ “مركز حقوق المرأة”، لتقتصر أضراره على الماديات فقط.

وفي الوقت الذي لم تتبنى به أي جهة مسؤوليتها عن الهجومين، إلا أن التوقعات تشير إلى أنهما يأتيان رداً على حملة الاعتقالات التعسفية التي نفذتها “قسد” في مدينة “البصيرة” خلال اليومين الماضيين، وما نتج عنها من اعتقال حوالي /200/ شخص من أبناء العشائر العربية، بالإضافة لإطلاق النار بشكل متعمد على مدني كان يصطاد السمك في نهر “الفرات” دون أي ذنب.

قتلى وجرحى من “قسد” في هجومين بريف دير الزور

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق