أخبار
أخر الأخبار

“قسد” تقبض على /24/ مسلحاً من “داعش” في ريف دير الزور

أكدت "قسد" المدعومة أمريكياً، أنها ألقت القبض على /24/ مسلحاً من تنظيم "داعش" الإرهابي، خلال ما وصفته بـ "عملية أمنية"، بدأتها يوم الأحد في ريف دير الزور الغربي.

“قسد” تقبض على /24/ مسلحاً من “داعش” في ريف دير الزور

أكدت “قسد” المدعومة أمريكياً، أنها ألقت القبض على /24/ مسلحاً من تنظيم “داعش” الإرهابي، خلال ما وصفته بـ “عملية أمنية”، بدأتها يوم الأحد في ريف دير الزور الغربي.

وجاء في بيان “المركز الإعلامي” التابع لـ “قسد” أن من بين المعتقلين /4/ إرهابيين نفذوا عملية اغتيال عضو لها ضمن ما يسمى بـ “المجلس التشريعي لدير الزور”، ليشير البيان إلى أن الحملة الأمنية استهدفت خلايا التنظيم في منطقة “جرزة البوحميد” والمخيمات العشوائية الموجودة حولها غرب دير الزور.

كما ذكرت “قسد” أنها استهدفت “أكثر من /53/ نقطة عبر مداهمات نفذها مسلحوها، من بينها خيام نازحين استغلها إرهابيو “داعش” للتخفي وصناعة العبوات الناسفة والتجنيد، بحسب البيان.

وتحاول “قسد” عبر “حملاتها الأمنية” التي تكررت خلال الأشهر الماضية، السيطرة على حالة الضعف الأمني السائدة في المناطق الخاضعة لسيطرتها تزامناً مع تزايد نشاط تنظيم “داعش” فيها، وإن كانت معظم تلك الحملات لا تؤتي بالنتيجة المرغوبة نظراً لأن الجهة التي تدعم “قسد” هي ذاتها الجهة المسؤولة عن عودة ظهور التنظيم، الولايات المتحدة الأمريكية، إضافةً إلى أن معظم الحملات التي تنفذ تكون قائمة بأساسها على اعتقالات عشوائية تفتقر للمعلومات المؤكدة حول انتماء المعتقلين بالتنظيم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق