أخبار
أخر الأخبار

أغلقت المعابر من جانبها.. “مسد” تعلن عدم مشاركتها بانتخابات الرئاسة السورية

أعلن "مجلس سورية الديمقراطي" (مسد)، الذي يعد الذراع السياسي لـ "قسد"، عن عدم مشاركته في الانتخابات الرئاسية السورية المقررة إقامتها يوم الأربعاء القادم 26-5-2021.

أغلقت المعابر من جانبها.. “مسد” تعلن عدم مشاركتها بانتخابات الرئاسة السورية

أعلن “مجلس سورية الديمقراطي” (مسد)، الذي يعد الذراع السياسي لـ “قسد”، عن عدم مشاركته في الانتخابات الرئاسية السورية المقررة إقامتها يوم الأربعاء القادم 26-5-2021.

وجاء في بيان “مسد” الذي صدر يوم الاثنين، أن “المجلس غير معني بأي انتخابات، ولن يكون طرفاً في أي إجراء انتخابي”، مدعياً أن الدولة السورية “تعرقل تحقيق مسار سياسي”، في خطوة بعيدة عن الواقع الذي يتحدث عن أن الخارجية السورية وجهت دعوتها لـ “قسد” للسماح بإجراء الانتخابات في مناطق سيطرتها والمشاركة بها.

وتزامن إعلان “مسد” حول عدم مشاركتها في الانتخابات الرئاسية السورية، مع إصدار “الإدارة الذاتية” التابعة لها، قرار إغلاق كافة المعابر التي تربط المناطق الخاضعة لسيطرتها بمناطق الدولة السورية، على أن يبدأ هذا الإغلاق من الساعة السابعة مساء اليوم الاثنين وحتى إشعارٍ آخر.

ويأتي قرار إغلاق المعابر بغية منع الأهالي المتواجدين في المناطق الخاضعة لسيطرة “قسد” من الدخول إلى مناطق الدولة السورية من أجل المشاركة في الانتخابات الرئاسية، مع الإشارة إلى أن كلا قراري إغلاق المعابر وعدم المشاركة بالانتخابات، يأتيان عقب إعلان الولايات المتحدة الأمريكية، عدم اعترافها بالانتخابات، الأمر الذي يثبت مجدداً افتقاد “قسد” لقرارها المستقل وزيف ديمقراطيتها التي تدعيها.

يذكر أن الانتخابات الرئاسية السورية شغلت معظم دول العالم خلال الفترة الماضية، لا سيما في ظل الأعداد الهائلة من السوريين المتواجدين خارج بلادهم أثناء توجههم للإدلاء بأصواتهم عبر السفارات، لتبقى فقط نتائج فرز أصواتهم، بانتظار انتهاء العملية الانتخابية التي ستجري داخل البلاد يوم الاربعاء القادم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق