أخبار
أخر الأخبار

وزير الداخلية يعلن جهوزية المراكز الانتخابية لاستقبال المشاركين بالاستحقاق الرئاسي

أعلن وزير الداخلية السوري اللواء "محمد خالد الرحمون" اليوم أن /18/ مليوناً و/107/ آلاف و/109/ مواطنين، يحق لهم المشاركة غداً في الانتخابات الرئاسية.

وزير الداخلية يعلن جهوزية المراكز الانتخابية لاستقبال المشاركين بالاستحقاق الرئاسي

أعلن وزير الداخلية السوري اللواء “محمد خالد الرحمون” اليوم أن /18/ مليوناً و/107/ آلاف و/109/ مواطنين، يحق لهم المشاركة غداً في الانتخابات الرئاسية.

وأضاف “الرحمون” في مؤتمر صحفي عقده اليوم، أنه تم استكمال جميع التحضيرات والتجهيزات اللازمة للاستحقاق الدستوري، من تجهيز المراكز الانتخابية وصناديق الاقتراع في كل المحافظات وتسجيل عدد المواطنين السوريين الذين يحق لهم الانتخاب، إضافة لتجهيز /12/ ألف و/102/ مركز انتخابي في المحافظات لتسهيل الإجراءات على المواطنين، حيث يحتوي كل مركز على التجهيزات اللازمة من مستلزمات ومطبوعات انتخابية وحبر انتخابي وجهاز كشف تزوير البطاقات الشخصية.

وبيّن “الرحمون” أنه وفقاً للمادة الرابعة من قانون الانتخابات العامة رقم /5/ لعام /2014/ فإنه يتمتع بحق الانتخاب أو الاستفتاء كل مواطن سوري أتم الـ /18/ من عمره ما لم يكن محروماً من هذا الحق أو موقوفاً عنه وفقاً لأحكام هذا القانون في حين يحرم من حق الانتخاب أو الاستفتاء وفق المادة الخامسة من القانون المحجور عليه طيلة مدة الحجر والمصاب بمرض عقلي طيلة مدة مرضه والمحكوم عليه بجناية أو جنحة شائنة أو مخلة بالثقة العامة بمقتضى حكم مبرم ما لم يرد اعتباره وفقا للقانون.

وأوضح الوزير “الرحمون” أن عدد من يحق لهم الانتخاب تبيّن بعد حسم المحرومين من الانتخاب وفقاً للقانون، مضيفاً أن العدد يشمل جميع المواطنين السوريين المسجلين على قاعدة البيانات في الشؤون المدنية ممن يحق لهم الانتخاب، مبيناً أن سورية دائرة انتخابية واحدة ويحق للناخب التصويت في أي مركز انتخابي.

يذكر أن الانتخابات الرئاسية ستجرى صباح غد الأربعاء فيما بدأ الصمت الانتخابي اليوم وفق ما أعلنت اللجنة القضائية العليا للانتخابات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق