أخبار
أخر الأخبار

“قسد” تعيد فتح المعابر مع مناطق الدولة السورية

أعلنت "قسد" عن إعادة افتتاحها المعابر التي تصل بين المناطق الخاضعة لسيطرتها ومناطق الدولة السورية، وذلك بعد إغلاقٍ كان بدأ يوم الثلاثاء الماضي، أي قبل يوم واحد من الانتخابات الرئاسية السورية.

“قسد” تعيد فتح المعابر مع مناطق الدولة السورية

أعلنت “قسد” عن إعادة افتتاحها المعابر التي تصل بين المناطق الخاضعة لسيطرتها ومناطق الدولة السورية، وذلك بعد إغلاقٍ كان بدأ يوم الثلاثاء الماضي، أي قبل يوم واحد من الانتخابات الرئاسية السورية.

وتعمدت “قسد” إغلاق المعابر مع مناطق الدولة السورية، لمنع الأهالي من الانتقال إليها والمشاركة في الانتخابات الرئاسية السورية التي قاطعتها “قسد” على خطى الولايات المتحدة الأمريكية الداعمة لها، في ممارسات قمعية بعيدة كل البعد عن “الديمقراطية” التي تدعيها.

وأتى قرار مقاطعة “قسد” للانتخابات السورية بعد إعلان الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي رفضهم لنتائج الانتخابات (قبل صدورها حتى)، لتسارع “قسد” إلى إصدار تعميم بإغلاق كافة المعابر لمنع خروج المدنيين من مناطقها ومشاركتهم بالانتخابات.

وتمثلت ذريعة “قسد” حول مقاطعتها الانتخابات في ادعائها أن “الدولة السورية تعرقل تحقيق المسار السياسي”، في ذريعة بعيدة عن الواقع، لا سيما أن الخارجية السورية كانت وجهت قبل بدء الانتخابات الرئاسية دعوة لـ “قسد” من أجل إجراء الانتخابات في مناطق سيطرتها والمشاركة بها حفاظاً على وحدة المكون السوري، إلا أن الأخيرة رفضت الأمر.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق