أخبار
أخر الأخبار

زعماءُ من دول العالم يهنئون الرئيس الأسد بفوزه في انتخابات الرئاسة

وجّه عدد من زعماء دول العالم، رسائل تهنئة للرئيس السوري بشار الأسد، بمناسبة فوزه في انتخابات الرئاسة الأخيرة.

زعماءُ من دول العالم يهنئون الرئيس الأسد بفوزه في انتخابات الرئاسة

وجّه عدد من زعماء دول العالم، رسائل تهنئة للرئيس السوري بشار الأسد، بمناسبة فوزه في انتخابات الرئاسة الأخيرة.

وأعرب الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” عن تهنئته للرئيس الأسد، عبر برقية قال فيها “بوتين” أن نتائج الانتخابات تؤكد ثقة السوريين بقيادة الرئيس الأسد، والتفافهم حولها لإعادة الاستقرار إلى كامل الأراضي السورية بأسرع وقت ممكن وتعزيز مؤسسات الدولة.

وأضاف “بوتين” أن روسيا ستواصل دعمها الشامل لسورية في محاربة الإرهاب والتطرف وفي دفع عملية التسوية السياسية للأزمة في البلاد وإعادة إعمار ما دمره الإرهاب.

من جانبه تقدّم الرئيس الإيراني “حسن روحاني” بالتهنئة للرئيس الأسد وإعادة انتخابه لولاية جديدة، مضيفاً أن الشعب السوري خطا بمشاركته الواسعة وتصويته الساحق خطوة مهمة نحو تقرير مستقبل سورية وازدهارها، معرباً عن ثقته التامة بأن المرحلة الجديدة ستشهد زيادة التعاون السوري الإيراني.

وبالنيابة عن الشعب والحكومة في بلاده، تقدّم الرئيس الفنزويلي “نيكولاس مادورو” بالتهنئة للشعب السوري والرئيس الأسد بنتائج الانتخابات، وقال أنها شكلت انتصاراً للسلام والسيادة الوطنية السورية على الحرب الشرسة المفروضة على الشعب السوري، معتبراً أن الإقبال الجماهيري على التصويت شكّل رسالة صريحة بالرفض الشعبي للأجندات المزعومة للقوى الإمبراطورية، مجدداً دعم بلاده لسورية واستعدادها لتعزيز التعاون الثنائي.

الرئيس البيلاروسي “ألكسندر لوكاشينكو” أشار إلى أن انتصار الرئيس الأسد في الانتخابات دليل اعتراف بدوره الوطني الذي لا جدال فيه كقائد وطني يدافع بثقة عن بلاده ضد التدخلات الخارجية ويكافح من أجل إحلال السلام والاستقرار في سورية.
المتحدث باسم الخارجية الصينية “زهاو ليجيان” هنّأ الرئيس الأسد باسم بلاده، مؤكداً دعم الصين لسورية بالحفاظ على استقلالها وسيادتها الوطنية.

من جهته وجه الرئيس اللبناني “ميشيل عون” برقية تهنئة للرئيس الأسد أعرب فيه عن أمله في مواصلة الجهود خلال المرحلة المقبلة لتثبيت الاستقرار في سورية وترسيخ عملية عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم للمشاركة في مسيرة نهوضها.

يذكر أن الرئيس السوري بشار الأسد، كان فاز يوم الخميس الماضي بانتخابات رئاسة الجمهورية، وبنسبة بلغت 95.1% من مجموع أصوات الناخبين، ليعلن رئيساً للبلاد لولاية جديدة، وفقاً لأحكام الدستور السوري.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق