أخبار
أخر الأخبار

الصحة العالمية تنتخب سورية لعضوية مجلسها التنفيذي وممثلةً عن الشرق الأوسط

أفضت انتخابات "جمعية الصحة العالمية" لعضوية المجلس التنفيذي في "منظمة الصحة العالمية"، عن حصول سورية على العضوية واختيارها ممثلةً عن إقليم شرق المتوسط لمدة ثلاث سنوات.

الصحة العالمية تنتخب سورية لعضوية مجلسها التنفيذي وممثلةً عن الشرق الأوسط

فضت انتخابات “جمعية الصحة العالمية” لعضوية المجلس التنفيذي في “منظمة الصحة العالمية”، عن حصول سورية على العضوية واختيارها ممثلةً عن إقليم شرق المتوسط لمدة ثلاث سنوات.

وجاء انتخاب سورية بالإجماع، خلال اجتماع الجمعية الأخير، كما تمت تسميتها أيضاً ممثلةً عن إقليم الشرق الأوسط في المجلس التنفيذي للمنظمة، الذي يعتبر الجهاز التنفيذي للجمعية.

وتشمل اختصاصات الجهاز التنفيذي كفالة تنفيذ قراراتها وسياساتها وتقديم المشورة والتوصية بمشاريع القرارات إلى الجمعية لاعتمادها، إضافة إلى تزويد سكرتاريا المنظمة بالإرشادات والتوجيهات، والنظر في ترشيحات المدير العام وتعيين المديرين الإقليميين.

كما تزامن دخول سورية للمجلس في الوقت الذي تُطرح به واحدة من أهم القضايا الخاصة بالمنظمة في جدول الأعمال التي تجري حالياً، والمتمثلة في قضية الإشراف على عملية انتخاب المدير العام وإقرار خطط إصلاح المنظمة.

يذكر أن انتخاب سورية لعضوية المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية، يسجل كإنجازٍ جديدٍ للدبلوماسية السورية في إعادة ترميم علاقاتها الدولية التي تضررت جراء الحرب، وما نتج عنها من مواقف دولية ضد الدولة السورية، سببها بالدرجة الأولى ممارسات الدول الداعمة للمسلحين في تشويه سمعتها أمام المجتمع الدولي بذرائع واهية، لا سيما الولايات المتحدة التي تهيمن على مختلف الكيانات الدولية، وتمارس ضغوطاتها لعزل سورية دولياً.

الصحة العالمية تنتخب سورية لعضوية مجلسها التنفيذي وممثلةً عن الشرق الأوسط

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق