أخبار
أخر الأخبار

تحذيرات من تكرار حرائق الغابات في سورية

حذّرت "منصة الغابات ومراقبة الحرائق" التابعة للهيئة العامة للاستشعار عن بعد في سورية، من احتمال انتشار شديد للحرائق في مناطق الغابات، ضمن السفح الشرقي لسلسلة الجبال الساحلية السورية، على غرار ما حصل الصيف الماضي.

تحذيرات من تكرار حرائق الغابات في سورية

حذّرت “منصة الغابات ومراقبة الحرائق” التابعة للهيئة العامة للاستشعار عن بعد في سورية، من احتمال انتشار شديد للحرائق في مناطق الغابات، ضمن السفح الشرقي لسلسلة الجبال الساحلية السورية، على غرار ما حصل الصيف الماضي.

وبينت رئيسة المنصة الدكتورة “روزة قرموقة” أن خارطة مؤشر شدة انتشار الحريق الخاص باليوم الأول من حزيران تظهر ارتفاعاً عاماً في مناطق الغابات، بناءً على بيانات تأثير الرياح ورطوبة المادة القابلة للاشتعال وحجم انتشار الحريق”.

وتأتي تحذيرات المنصة وسط توقعاتٍ جوية بارتفاع لدرجات الحرارة يوم الثلاثاء بمقدار /6/ درجات، خصوصاً في مناطق السفح الشرقي لسلسلة الجبال الساحلية، ما يثير المخاوف حول تكرار كارثة حرائق الغابات التي حدثت الصيف الماضي في سورية.

وتعمل معظم المحافظات السورية على اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة الحرائق في حال اندلاعها، لا سيما بالمناطق الساحلية والوسطى التي سجلت خلال الصيف الماضي أضخم الحرائق، وتبين حينها أن بعضها كان مفتعلاً من قبل عدة أشخاص تم إلقاء القبض عليهم، واعترفوا أنهم تلقوا تعليمات محددة لافتعال الحرائق بأماكن وأوقات معينة، بناءً على قوة الرياح وجهتها، الأمر الذي كان له دور كبير في انتشار الحرائق بشكل أوسع.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق