أخبار
أخر الأخبار

لأسباب غامضة … تركيا تبدِّل دفعات من قواتها بين إدلب والعراق

كشفت مصادر خاصة لـ "مركز سورية للتوثيق" عن قيام القوات التركية بعملية استبدال لمجموعات من جنودها في إدلب ونقل دفعات منهم إلى العراق مقابل إدخال قوات جديدة إلى سورية.

لأسباب غامضة … تركيا تبدِّل دفعات من قواتها بين إدلب والعراق

كشفت مصادر خاصة لـ “مركز سورية للتوثيق” عن قيام القوات التركية بعملية استبدال لمجموعات من جنودها في إدلب ونقل دفعات منهم إلى العراق مقابل إدخال قوات جديدة إلى سورية.

وأوضحت المصادر أنه تم نقل مجموعات من الجنود الأتراك من القاعدة المتواجدة في بلدة “كنصفرة” بريف “إدلب” الجنوبي، إلى العراق حيث تشنّ القوات التركية عمليات عسكرية شمال البلاد ضد مجموعات كردية تقول “أنقرة” أنها تتبع لحزب “العمال الكردستاني” المحظور في تركيا.

في المقابل، أرسلت القوات التركية قافلة تضم /15/ آلية عسكرية إلى قاعدتها في “كنصفرة” وأدخلتها من معبر “كفر لوسين” في ريف إدلب الشمالي، بالتزامن مع نقل /60/ جندياً تركياً من جبهات القتال في شمال العراق إلى مطار “أنطاكيا” حيث تم نقلهم من هناك إلى إدلب.

وخرجت كذلك قافلة تضم /20/ آلية عسكرية من “كنصفرة” نحو تركيا عبر معبر “خربة الجوز” فيما بقيت أسباب استبدال القوات والجنود بين إدلب والعراق غامضة حتى اللحظة، ولم تصدر وزارة الدفاع التركية أي تصريح رسمي بهذا الشأن.

يذكر أن القوات التركية تنتشر في إدلب عبر نقاط وقواعد تخالف اتفاق “موسكو” الذي وقعته مع روسيا والذي ينص على الالتزام بعدد محدد من النقاط مقابل ضمان الجانب التركي إبعاد التنظيمات المسلحة عن جانبي طريق “حلب-اللاذقية” الدولي، الأمر الذي لم تنفذه “انقرة” ولم تلتزم به رغم مرور أكثر من سنة على توقيع الاتفاق.

لأسباب غامضة … تركيا تبدِّل دفعات من قواتها بين إدلب والعراق

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق