أخبار
أخر الأخبار

برنامج الأغذية العالمي يحذر من انقطاع المساعدات عن ربع مليون لاجئ سوري في الأردن

أعلن برنامج "الأغذية العالمي" التابع لـ "الأمم المتحدة"، أن /21/ ألفاً من اللاجئين السوريين في الأردن لن يتلقوا مساعداتهم الغذائية اعتباراً من شهر تموز المقبل.

برنامج الأغذية العالمي يحذر من انقطاع المساعدات عن ربع مليون لاجئ سوري في الأردن

أعلن برنامج “الأغذية العالمي” التابع لـ “الأمم المتحدة”، أن /21/ ألفاً من اللاجئين السوريين في الأردن لن يتلقوا مساعداتهم الغذائية اعتباراً من شهر تموز المقبل.

وقال البرنامج في بيان صحافي صدر عن مكتبه في عمّان، أن السبب بتوقف المساعدات يعود لنقص التمويل، مضيفاً أن المساهمات الأخيرة للدول المانحة ساعدت بتفادي تخفيضات واسعة النطاق، كان من شأنها أن تؤثر على عدد أكبر من اللاجئين.

وأشار البيان إلى أن التمويل بوضعه الحالي غير كافٍ لتلبية الاحتياجات الغذائية لجميع اللاجئين في الأردن، مبيناً أنه يحتاج بشكل عاجل إلى /58/ مليون دولار أمريكي لمواصلة تقديم المساعدات الغذائية الشهرية لقرابة نصف مليون لاجئ سوري حتى نهاية العام.

وقال المدير القطري والممثل المقيم للبرنامج في الأردن “ألبرتو كوريا مينديز” أن: “الأوقات العصيبة تتطلب إجراءات صعبة، ما يوجب اتخاذ بعض الخيارات لتحديد أولويات التمويل الحالي وتقديم المساعدة الغذائية لمن هم في أمسّ الحاجة لها”، معتبراً أنها خيارات مؤلمة لأن تلك العائلات لا يمكنها توفير غذائها اليومي دون المساعدات المقدمة من البرنامج.

من جانب آخر، أوضح “مينديز” أنه في حال لم يتلقَّ البرنامج المزيد من التمويل، فإن المساعدات ستنقطع عن ربع مليون لاجئ آخرين، يقيمون خارج المخيمات، مع نهاية أيلول المقبل.

وحذّر “مينديز” من أن العديد من اللاجئين أصبحوا أكثر عرضة للخطر، وازدادت احتياجاتهم الإنسانية، مضيفاً أن البرنامج يعتمد على دعم المانحين أكثر من أي وقتٍ مضى. وفق تعبيره.

يذكر أن عدد اللاجئين السوريين في الأردن المسجلين رسمياً لدى الأمم المتحدة، يبلغ قرابة /650/ ألف شخص، بينما يعيش نحو 90% من السوريين في المدن والبلدات الأردنية خارج المخيمات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق