أخبار
أخر الأخبار

سلسلة انفجارات متزامنة تضرب مدينة “جرابلس” بريف حلب

شهدت مدينة "جرابلس" بريف حلب الشرقي ليلة أمس السبت، سلسلة انفجارات متزامنة نفذها مجهولون، وخلّفت حالة من الرعب في صفوف المدنيين.

سلسلة انفجارات متزامنة تضرب مدينة “جرابلس” بريف حلب

شهدت مدينة “جرابلس” بريف حلب الشرقي ليلة أمس السبت، سلسلة انفجارات متزامنة نفذها مجهولون، وخلّفت حالة من الرعب في صفوف المدنيين.

وذكر مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن عبوتين ناسفتين، انفجرتا بفارق زمني بسيط بالقرب من المصرف الزراعي في الشارع الرئيسي لمدينة “جرابلس” الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها.

وأضاف المصدر أن انفجارَين آخرين ضربا المدينة بعد ذلك، عبر عبوات ناسفة بالقرب من مخيم “الجبل” في الجهة الجنوبية للمدينة، في حين لم تتبيّن حصيلة الإصابات الناجمة عن التفجيرات التي أسفرت عن خسائر مادية وحالة من الخوف بين المدنيين.

وبيّن المصدر أن الفصائل المدعومة تركياً والمسيطرة على المدينة، استنفرت مسلحيها عقب الانفجارات ونشرت حواجزها في محيط المناطق المستهدفة، لكنها فشلت في الكشف عن الجهة التي تقف وراء التفجيرات، في حين لم يعلن أي طرف تبنّيه للهجمات.

وتضاف التفجيرات الأربعة إلى موجة من الحوادث الأمنية تعصف بمناطق سيطرة “فصائل أنقرة” في الشمال السوري خلال الآونة الأخيرة، حيث شهدت مدينة “جرابلس” في الثاني من حزيران الجاري انفجار سيارة مفخخة في سوق الهال أسفر عن وقوع عدد من الإصابات، فيما انفجرت دراجة نارية مفخخة في /24/ أيار الماضي في المدينة وأودت بحياة شخصين وأصابت آخرين بجروح.

يذكر أن مناطق سيطرة الفصائل الموالية لتركيا في الشمال السوري، تعيش حالة مستمرة من الفلتان الأمني والفوضى، جراء التفجيرات والاغتيالات المتصاعدة التي يدفع ثمنها المدنيون في معظم الأحيان.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق