أخبار
أخر الأخبار

قوات تحرير عفرين تتبنى قتل /12/ جندياً تركياً شمال حلب

أعلنت مجموعة "قوات تحرير عفرين" مسؤوليتها عن سلسلة عمليات نفّذتها في منطقة "عفرين" ومناطق أخرى بريف حلب الشمالي، ما أودى بحياة /12/ جندياً تركياً.

قوات تحرير عفرين تتبنى قتل /12/ جندياً تركياً شمال حلب

أعلنت مجموعة “قوات تحرير عفرين” مسؤوليتها عن سلسلة عمليات نفّذتها في منطقة “عفرين” ومناطق أخرى بريف حلب الشمالي، ما أودى بحياة /12/ جندياً تركياً.

وقال بيان صادر عن المجموعة، أنها نفذت عمليات خلال الأيام الثلاثة الأولى من شهر حزيران الجاري، ابتدأت باستهداف نقطة للفصائل المدعومة تركياً في منطقة “مارع” بريف حلب، عبر طائرة مسيّرة ما أدى لسقوط قتلى وجرحى لم تعرف حصيلتهم.

وأضاف البيان أن مسلحي المجموعة شنوا هجوماً على مواقع “فصائل أنقرة” في قرية “الدغلباش” بريف “الباب” شمال شرق حلب، ما أدى لمقتل اثنين من مسلحي الفصائل وتدمير سيارة تابعة لهم، إضافة لاستهداف آخر لمواقعهم في قرية “كفر خويش” التابعة لناحية “أعزاز” بريف حلب الشمالي دون أن تتبيّن نتائجه.

وتحدث البيان عن استهداف قافلة للقوات التركية في المنطقة الواقعة بين قريتي “كوبلي” و”باصلي” بريف “عفرين”، ما أدى إلى مقتل /8/ من الجنود الأتراك بينهم ضابط، وإصابة /3/ آخرين بجروح وتدمير سيارة عسكرية تابعة لهم. وفقاً للبيان.

وقالت المجموعة أنها استهدفت أيضاً جنوداً أتراك في قرية “باصوفان”، ما أدى لمقتل /4/ منهم وإصابة /4/ آخرين بجروح، إضافة إلى تدمير محطة وقود تابعة للفصائل المدعومة تركياً في “عفرين”.

يذكر أن “قوات تحرير عفرين” تعمل في مناطق الشمال السوري، وتتبنى بشكل متكرر عمليات استهداف القوات التركية والفصائل الموالية لها، علماً أنها لا تتبع تنظيمياً لـ “قسد”، وتركز انتشارها ضمن القرى والبلدات الواقعة في مثلث “عفرين- أعزاز- تل رفعت”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق