أخبار
أخر الأخبار

تبادل لإطلاق النار بين “قسد” و”الجندرما” التركية قرب الحدود السورية مع تركيا

قالت مصادر محلية لـ "مركز سورية للتوثيق"، أن تبادلاً لإطلاق النار وقع بين مسلحي "قسد" وعناصر حرس الحدود التركي المعروفين باسم "الجندرما".

تبادل لإطلاق النار بين “قسد” و”الجندرما” التركية قرب الحدود السورية مع تركيا

قالت مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق“، أن تبادلاً لإطلاق النار وقع بين مسلحي “قسد” وعناصر حرس الحدود التركي المعروفين باسم “الجندرما”.

وأضافت المصادر أن مجموعة من المدنيين حاولوا اجتياز الحدود السورية نحو تركيا، عبر طرق التهريب من الجهة الغربية لمدينة “الدرباسية” بريف الحسكة، إلا أن مسلحي “قسد” كشفوا المحاولة وأطلقوا الرصاص في الهواء بهدف تحذير المجموعة، ومحاولة منع المدنيين من العبور.

وأوضحت المصادر أن إطلاق الرصاص أدى لتنبيه عناصر “الجندرما” في الطرف التركي، والذين قاموا بدورهم بإطلاق النار نحو مواقع “قسد” القريبة من الحدود، ما أدى لإصابة /3/ مدنيين، علقوا بين مصدرَي النيران، قبل أن يتم نقلهم إلى مشافي “الدرباسية” لتلقي العلاج، فيما نجح آخرون من المجموعة بالوصول إلى الأراضي التركية.

ويسعى العديد من سكان الجزيرة السورية للانتقال إلى تركيا، هرباً من “قسد” وممارساتها في المنطقة، إضافة إلى الهرب من واقع الوضع المعيشي المتدهور في مناطقهم، فعلى الرغم من وجود معظم منابع النفط في مناطق الجزيرة السورية، إلا أن “قسد” وبدعم من القوات الأمريكية ما تزال تستولي على المنابع، وتحرم السوريين المقيمين ضمن مناطق سيطرتها من حقوقهم في الموارد النفطية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق