أخبار
أخر الأخبار

اعتداءات “إسرائيلية” جديدة على مواقع في وسط وجنوب سورية

تعرضت مناطق في وسط وجنوب سورية، خلال ساعات ليلة أمس الثلاثاء، لاعتداءات بالصواريخ نفّذتها طائرات حربية "إسرائيلية" عبر الأجواء اللبنانية، فيما تصدت وسائط الدفاع الجوي السوري للصواريخ المعادية وأسقطت عدداً منها.

اعتداءات “إسرائيلية” جديدة على مواقع في وسط وجنوب سورية

تعرضت مناطق في وسط وجنوب سورية، خلال ساعات ليلة أمس الثلاثاء، لاعتداءات بالصواريخ نفّذتها طائرات حربية “إسرائيلية” عبر الأجواء اللبنانية، فيما تصدت وسائط الدفاع الجوي السوري للصواريخ المعادية وأسقطت عدداً منها.

وأفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق“، بأن الطائرات المعادية، أطلقت صواريخها من الأجواء اللبنانية مركزة على مواقع في جنوب وغرب محافظة حمص وسط سورية، إضافة إلى مواقع أخرى جنوبي البلاد.

وتمكنت وسائط الدفاع الجوي السوري من التصدي لعدد من الصواريخ المعادية، وأسقطتها قبل الوصول إلى أهدافها، حيث سُمعت أصوات الانفجارات الناجمة عن التصدي بشكل واسع في أرجاء مختلفة من مدينتي دمشق وحمص.

وقال مصدر عسكري سوري خلال تصريح صدر إبان الاعتداءات: “في تمام الساعة 23،36 من مساء الثلاثاء 8- 6- 2021، قام العدو الإسرائيلي بعدوان جوي من فوق الأراضي اللبنانية مستهدفاً بعض الأهداف في المنطقة الوسطى والجنوبية، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها”.

وأكد المصدر بأن العدوان “الإسرائيلي”، لم يسفر عن وقوع أي ضحايا، مشدداً على أن آثاره اقتصرت على الأضرار المادية.
وتنفذ طائرات الاحتلال “الإسرائيلي” اعتداءات بالصواريخ بين الحين والآخر باتجاه الأراضي السورية مع التركيز على محيط العاصمة دمشق، في وقت تتمكن خلاله المضادات الجوية السورية من العمل بشكل فعال لناحية التصدي للصواريخ المعادية، وإسقاط أعدادٍ كبيرة منها، قبل أن تصل إلى أهدافها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق