أخبار
أخر الأخبار

تعويم أول سفينة مصنوعة بالكامل بأيادٍ وخبرات سورية

تمت اليوم السبت، عمليات تعويم سفينة "فرح ستار" من ميناء "بانياس" بريف طرطوس، لتكون أول سفينة يتم تصنيعها بالكامل بأيادٍ وخبرات سورية.

تعويم أول سفينة مصنوعة بالكامل بأيادٍ وخبرات سورية

تمت اليوم السبت، عمليات تعويم سفينة “فرح ستار” من ميناء “بانياس” بريف طرطوس، لتكون أول سفينة يتم تصنيعها بالكامل بأيادٍ وخبرات سورية.

وبعد إتمام الاستعدادات لعمليات إنزال السفينة إلى البحر الأبيض المتوسط، تم تعويم السفينة وجرى إنزالها إلى الميناء، وهي السفينة الأولى من نوعها التي صنعت بشكل كامل بأيادٍ وخبرات سورية، في خطوة جديدة تثبت نجاح الصناعة السورية بتجاوز آثار الحصار والعقوبات الاقتصادية الغربية المفروضة على البلاد.

وأوضح مصدر مطلع لـ “مركز سورية للتوثيق” أن سفينة “فرح ستار” مزودة بمحركين، تبلغ استطاعة كل منهما /750/ حصاناً، وخزانات وقود تضمن بقاء السفينة بحالة إبحار لمدة شهر كامل دون الحاجة للتزود بالوقود.

وبحسب المصدر فإن حمولة السفينة تصل إلى /567/ طناً ويبلغ طولها /35/ متراً وعرضها 8.10 متراً، وتخدم كافة البواخر في الموانئ السورية، عبر تزويدها بالمياه والمازوت والفيول، مضيفاً أن السفينة ستبدأ رحلتها حاملة العلم السوري معلنةً بداية حقبة جديدة في الصناعة السورية.

ولفت المصدر إلى أن نجاح سورية في تصنيع السفينة يشكّل نقطة تحول هامة في مسار الصناعة السورية، وقدرتها على تجاوز آثار الحصار الاقتصادي الذي فرضته العقوبات الأمريكية والأوروبية على سورية، والتي تعيق وصول المواد الأولية ولوازم الصناعات وغيرها من احتياجات السوريين، إضافة إلى أثرها في إعاقة عملية إعادة الإعمار بعد الدمار الذي تسبّبت به سنوات الحرب.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق